ويكي مصدر:إداريون

من ويكي مصدر، المكتبة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
مجتمع ويكي مصدر إداريون أرشيف
اختصارات:
وم:إدا
هذه الصفحة تقدم معلومات تتعلق بالإداريين الحاليين لويكي مصدر العربي.

راجع أيضا :

إخطار الإداريين
إداريون سابقون



يسمح برنامج الويكي لكل مستخدم تعديل الصفحات وتحميل الملفات وعمل أشياء أخرى. هناك بعض المزايا الإضافية التي يتمتع بها مستخدمون معدودون عند استعمالهم لبرنامج الويكي، يطلق عليهم «الإداريون». من أهم الصلاحيات التي يمتلكونها :

  • حماية الصفحات وإزالة الحماية عنها.
  • تعديل الصفحات المحمية.
  • حذف الصفحات واسترجاع الصفحات المحذوفة.
  • منع مستخدم ما من المساهمة لفترة محدودة.
  • استرجاع الصفحات التي تم تخريبها بسهولة.

الإداريون ليسوا موظفين أو ممثلين عن مؤسسة ويكيميديا. كما أنهم لا يعاملون معاملة خاصة ولا يملكون حقوقاً خاصة مقارنة مع المستخدمين الآخرين، حتى أصواتهم في التصويتات المختلفة وآرائهم في النقاشات تعامل تماماً كأي صوت أو رأي مستخدم آخر. هم في النهاية مستخدمون عاديون، عادة أنشط من بقية المستخدمين (أو كانوا في السابق)، فتم انتخابهم من بقية أو جزء من المستخدمين لكي ينالوا هذه الصلاحية، إيمانا منهم بأن موقع المستخدم الفلاني كإداري قد يساهم بشكل أكبر في نمو وتطوير وتنظيم عمل المكتبة. لا يُطلب منهم تعديل وتنسيق كل صفحة أو مقالة ولكن مطلوب منهم محاولة تطبيق المقاييس والمحافظة على سياسات ويكي مصدر، لديهم فقط صلاحيات إدارية إضافية لكي ينظموا العمل التحريري وحماية المكتبة من التخريب.

الإداريون الحاليون[عدل]

اسم المستخدم تاريخ الحصول على الصلاحية صلاحيات أخرى
Ciphers 2009-01-26 بيروقراط
Helmoony 2017-12-3
Lanhiaze 2012-03-05
Tarawneh 2015-02-4
محمد عصام 2014-08-18
مصعب 2015-03-16 بيروقراط

التصويت[عدل]

يمكن التصويت على صلاحية إداري من هنا

ترشيحات[عدل]

ترشيح Omar Ghrida[عدل]

مرحبا بالجميع. أرشح الزميل Omar Ghrida (نقاشمساهمات) لصلاحية الإداري. عمر معنا منذ 4 سنين وقام بأكثر من 15000 تعديلا في ويكيبيديا وهو من المستخدمين النشطين في متابعة الويكي العربي وله اهتمام بتشغيل بوته في ويكي مصدر. كان الاتصال بالإنترنت عائقا لعمر عن المساهمة في فترة من الفترات لكنه أخبرني مؤخرا أن هذه المشكلة قد حلت. أعتقد أن وجود عمر معنا سيساعد في صيانة المشروع خصوصا وان لعمر خبرة تقنية أيضا. تحياتي--مصعب (نقاش) 08:33، 19 يونيو 2018 (ت ع م)

مع


ضد

Symbol oppose vote.svg ضد ليس له تعديلات هنا بمعنى هذا المشروع، هذه الطريقة المعتمدة في الترشيح سيئة كثيرا ولا أحبذها ولا أتمنى أن أكون جزءا من مشروع لا يحترم تكافؤ الفرص والذي يجعل من المحابات هدفا للإدارة.--SR5 (نقاش) 13:51، 20 يونيو 2018 (ت ع م)

المستخدم سيشرع في التعديل هنا قريبا وكانت مشكلة انقطاع النت تعيقه والهدف من صلاحية الإداري هي الصيانة وليس لها علاقة بإضافة المحتوى فالمهم استيعاب السياسات وتطبيقها. لا أفهم ما قصدته بالمحاباة وتكافؤ الفرص فكل مستخدم هنا يمكن أن يرشح نفسه والترشيح ليس حسما للصلاحية.--مصعب (نقاش) 18:09، 20 يونيو 2018 (ت ع م)
تعليقات
  • Symbol comment vote.svg تعليق: الزميل عمر زميل عزيز بالطبع ولديه تاريخ رائع في ويكيبيديا، ولكن لم ألحظ مشاركاته هنا ولا يبدو أنه قام بأكثر من 20 تعديل فقط (صفر في النطاق الرئيسي)، لذا لا بد من وضوح الاهتمام الكافي، وإدراك سياسات الحذف والحماية وغيره هنا محمدنقاش 10:57، 19 يونيو 2018 (ت ع م)
أهلا محمد عصام‏ وشكرا لك على التعليق .. نعم طبعا عدد التعديلات قليل، المسألة أنني الآن أنهيت الدراسة وسأصبح متفرغا ولدي أهتمام بتطوير هذا المشروع تقنيا وأيضا على مستوى المحتوى، 6 أشهر كافية بالنسبة لي لفعل ذلك ..بخصوص سياسيات هذا المشروع أنا مطلع عليها سأحاول خلال الأيام القادمة المساهمة بشكل أفضل وشكرا لك --Omar Ghrida (نقاش) 14:47، 19 يونيو 2018 (ت ع م)
  • انتظار حتى نرى أكثر تعديلات عبر حسابه وحساب بوته. قالب إنتظار مثلاً لم يكن موجوداً في ويكي مصدر، واضطررت لأنشأه هنا في حين كان يمكن لوبته نقل جميع قوالب النقاش المتواجدة في w:ar:تصنيف:قوالب نقاش هنا... --Helmoony (نقاش) 15:05، 20 يونيو 2018 (ت ع م)

Cheese.svg خلاصة: سيتم تأجيل الترشيح لمدة شهر كي يباشر الزميل عمر القيام بأعمال الصيانة هنا ويعمل على تشغيل بوته--مصعب (نقاش) 18:09، 20 يونيو 2018 (ت ع م)

خيرا فعلت، أشكركم جزيلا على تقبلكم النقد، المهم أنه أي إداري يجب أن يكون حكيما وعلى الحق دوما ويتحمل المسؤلية منذ البداية ويكون قدوة للآخرين، ويحترم النظام، وفي هذا الموقف لم يكن واضحا ما هو الهدف من الحصول على الصلاحية وأعتقد أن الصلاحية لن تكون عائقا أمام مساهماته.--SR5 (نقاش) 21:05، 20 يونيو 2018 (ت ع م)
SR5‏ كن مطمئنا يا صديقي،الأمر فقط كان سيكون مؤقت من أجل تطوير هذا المشروع لكن بما أن الأمر سيسبب للزميل مصعب سوء ظن من قبل الآخرين فأنا لن أترشح، تحياتي ☺ --Omar Ghrida (نقاش) 05:43، 30 يونيو 2018 (ت ع م)