صفحة:Coalition Provisional Authority Order No. 83 - Amendment to the Copyright Law.pdf/6

من ويكي مصدر، المكتبة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
دُقّقت هذه الصفحة


٢. يكون لفنان الاداء وبصورة مستقلة عن حقوق فنان الاداء المالية وحتى بعد نقل ملكية هذه الحقوق الحق في ان ينسب اليه ادائه السمعي المباشر او ادائه المثبت في تسجيل صوتي الا اذا كان الاهمال في نسب الاداء اليه تفرضه طريقة الانتفاع بالاداء وله ان يعترض على اي تشويه او تحريف او اي تعديل اخرلادائه يمكن ان يضر بسمعته.
٣. يتمتع فنانو الاداء حصرياً بحق الاستغلال المالي لما قاموا بتاديته لمدة خمسين سنة تحسب من التاريخ الذي حصل فيه الاداء او تثبيت التسجيل حسب مقتضى الحال.
٤. لمنتجوا التسجيلات الصوتية حصراً الحق في:
(أ) الترخيص بالنسخ المباشر وغير المباشر لتسجيلاتهم الصوتية باي طريقة او شكل سواء بشكل مؤقت مؤقت او دائم بما في ذلك النسخ بشكل رقمي الكتروني.
(ب) توزيع تسجيلاتهم الصوتية بالبيع اواي طريق اخر ناقل للملكية.
(ت) استيراد نسخ التسجيلات الصوتية سواء اعدت هذه التسجيلات باذن المنتج ام لا.
(ث) اتاحة التسجيل الصوتي للجمهور سواء بوسيلة سلكية او لاسكلية وباي طريقة تمكن افراد الجمهور من الوصول اليه في اي مكان او زمان يختاره اي منهم.
٥. يتمتع منتجوا التسجيلات الصوتية حصرياً بحق الاستغلال المالي لتسجيلاتهم لمدة ٥٠ سنة تحسب من تاريخ التسجيل او جعله علنياً ايهما ابعد.
٦. لهيئات البث الاذاعي حصرياً الحق في:
(أ) تثبيت وتسجيل ما تبثه والاذن بنسخ تثبيتات ما بثته بصورة مباشرة او غير مباشرة.
(ب) اعادة بث برامجها بوسائل لاسلكية ونقلها إلى الجمهور.
٧. تتمتع هيئات البث الاذاعي حصرياً بحق الاستغلال المالي لبرامجها لمدة ٥٠ سنة تحسب من تاريخ بث البرنامج لاول مرة.

١٥) يضاف نص جديد بين المادة ٣٤ (مكررة ٢) والمادة ٣٥ وتقرأ كالتالي: "من أجل ضمان عدم وجود تفاوت بين حقوق المؤلفين من جهة وعلى الاقل حقوق المؤدين ومنتجي التسجيلات الصوتية من جهة ثانية على كل طرف ان يتاكد فيما اذا كان الترخيص مطلوب من مؤلف العمل المثبت في التسجيل والمؤدي او المنتج مالك الحق في التسجيلات الصوتية، وتظل الحاجة لترخيص المؤلف لان ترخيص المؤدي او المنتج مطلوب ايضاً. وبنفس الطريقة، على كل طرف ان يتاكد فيما اذا تطلب الامر ترخيص كل من مؤلف العمل المثبت في التسجيل وعلى الاقل المؤدي او المنتج مالك حقوق التسجيل. وتظل الحاجة لترخيص المؤدي او المنتج لان ترخيص المؤلف مطلوب ايضاً.