ويكي مصدر:ترحيب بالقادمين الجدد/التعرف على ويكي مصدر

من ويكي مصدر، المكتبة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

لكي تفهم ويكي مصدر، فإنه من الأسهل التفكير بأن لهذا الموقع نوعان من الصفحات: الصفحات التي تُعدّ جزءً من المكتبة نفسها وصفحات المجتمع (التي يستخدمها المساهمون في المساعدة لبناء وتشغيل الموسوعة).

لإيجاد طريقك في الموسوعة، عليك إمّا كتابة المصطلح في صندوق البحث في أعلى يسار الصفحة، أو الذهاب إلى جدول محتويات ويكي مصدر. الضغط على الوصلات كهذه الوصلة يقودك إلى الصفحة المعنيّة أو الصفحة ذات الصلة. إذا كنت تعرف اسم الموضوع الذي تبحث عنه، ببساطة اكتب اسمه في صندوق بحث ويكي مصدر واضغط مفتاح الدخول Enter.

إذا وددت إلقاء نظرةٍ على ما تحتويه ويكي مصدر، فخذ بعين الاعتبار أن لكل موضوعٍ رئيسيٍّ مقالةً أساسيّةً في قائمة المواضيع الأساسيّة وقائمة البوّابات.

هنالك عدّة "جداول محتويات" مختلفةٍ لويكي مصدر وهي:

لويكي مصدر أيضًا فهرسٌ أبجديٌّ لجميع مقالاتها، وتصنيفٌ رئيسيٌّ تندرج تحته جميع التصنيفات الأخرى.

صفحات مجتمع ويكي مصدر تتضمّن التعليمات، وصفحات المساعدة، والسياسات والإرشادات، وأقسامٌ للنقاش، وصفحاتٌ للطلبات وللتبليغ عن المشاكل، وأخيرًا صفحات المستخدمين. هذه كل الصفحات التي نستخدمها في تطوير الموسوعة ولكي نتواصل مع بعضنا في سبيل ذلك.

الأدلّة

إليك بعض الأدلّة التي ستساعدك في التعمّق أكثر في ويكي مصدر:

انظر أيضًا
المجموعات التعاونيّة

مشاريع الويكي هي مجموعاتٌ من المساهمين (أيّ شخصٍ يستطيع الانضمام لهم) يعملون معًا كفريقٍ لتطوير ويكي مصدر. هذه المجموعات تُركّز غالبًا على موضوعٍ مُحددٍ (كمثال، بلاد الشام) أو نوعٍ مُحددٍ من المهام (كمثال، مراجعة الصفحات الجديدة). مشاريع الويكي واحدةٌ من الأماكن المركزيّة التي تتضافر فيها الجهود لتحرير وتنظيم المواضيع المُخلتفة

.