نقاش المستخدم:عبد المؤمن

من ويكي مصدر، المكتبة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
مرحبا بك في ويكي مصدر، عبد المؤمن !
Wikisource-logo.svg
أهلا بك في ويكي مصدر، المكتبة الحرة! من السهل جدًا إضافة النصوص الحرة هنا.

بإمكانك تصفح الموقع عن طريق الفهرس أو الاطلاع على التعليمات وتعلم التنسيق.

نتمنى لك وقتا سعيدًا هنا. إن احتجت مساعدة يرجى الاطلاع على صفحات المساعدة أو السؤال هنا أو في صفحة نقاشي. شكرا لك.

--Avocato (نقاش) 11:06، 21 ديسمبر 2012 (ت ع م)

أهلاً بك في ويكي مصدر[عدل]

السلام عليكم. شكراً على إضافة مسودة دستور مصر 2012، ولا سيما على تنسيقها بتنسيق ويكي. أرجو إلقاء نظرة على الصفحة من أولها إلى آخرها، لأن فيها أسطر تبدأ بفراغ، وهذه تحتاج إلى تصحيح. المواد في القوانين تنسق عادةً بتنسيق التعريفات من قبيل

; المادة رقم كذا:
نص المادة الكامل

لتظهر على الشكل التالي:

المادة رقم كذا

نص المادة الكامل

عدا ذلك، يمكنك إضافة الصفحة إلى تصنيف:أعمال 2012.

كنت أستطيع أن أفعل ذلك بنفسي لكني أحب أن تسجل لك كي تتعرف على نظام ويكي مصدر بنفسك، أملاً بأن يجذبك إلى المزيد من المساهمات.

أخيراً، يمكنك تفعيل خاصية هيدر بري لودر في صفحة تفضيلاتك، فهو يضيف تلقائياً قوالب ترويسات يضاف إليها المعلومات الأساسية عن النص.

مع أطيب التمنيات بالتوفيق. --Lanhiaze (نقاش) 10:38، 22 ديسمبر 2012 (ت ع م)


أهلاً بك. لمحو المسافات في بداية الأسطر بشكل شبه آلي يجب الاستعانة ببرنامج Microsoft Word، فتلصق نصك فيه وتعطيه أمر الاستبدال بالضغط على Ctrl+H وتدخل في السطر الأول، أي سطر البحث، علامة ^p متبوعة بفراغ (لاحظ أن p صغيرة وعلامة ^ تأتي قبلها، وهما معاً رمز الفقرة)، وفي السطر الثاني، أي سطر الاستبدال، تضع العبارة نفسها ^p، ولكن بدون فراغ بعدها، ثم تنقر على زر «استبدال الكل». هذا يحذف الفراغات من أول الفقرات. لاحظ أن الأمر يحذف فراغاً واحداًفي بداية كل فقرة، لذا يمكنك أن تكرر النقر على «استبدال الكل» حتى تحصل على رسالة أن Word لم يعد يجد هذا السطر.

في حالت نادرة تكون الأسطر مفصولة ليس بعلامات الفقرات إنما بعلامات نهاية السطر، ويُعرف هذا بأن Word يقوم بالعملية لكنه لا يستبدل شيئاً ولا تزول الفراغات. في هذه الحالة اكتب ^l بدل ^p كما ورد أعلاه. وبعد الانتهاء أعد نسخ النص إلى صفحة الويكي المطلوبة. --Lanhiaze (نقاش) 08:09، 29 ديسمبر 2012 (ت ع م)

الاختلافات تنبع عادةً من الفروق في طبيعة المشاريع وأهدافها، ولكن إجمالاً القواعد لا تختلف كثيراً. تنسيق مواد القوانين على شكل «تعريف» بدل العناوين الفرعية كيلا تظهر في فهرس الصفحة لأن عددها بالعشرات، وهذا يجعل الفهرس ضخماً وغير عملي فيشوه الصفحة ولا يستفاد منه كثيراً. أفكر في المستقبل في إضافة علامات مرجعية تسمح بالوصول إلى كل مادة على حدة تسهيلاً للاستشهاد بها، ولكن هذا ليس بالأهمية البالغة. --Lanhiaze (نقاش) 07:47، 4 يناير 2013 (ت ع م)