نقاش المستخدم:عبد الله

من ويكي مصدر، المكتبة الحرة
(حولت الصفحة من مستخدم:Abdullah Abdullah)
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
مرحبا بك في ويكي مصدر، عبد الله !
Wikisource-logo.svg
أهلا بك في ويكي مصدر، المكتبة الحرة! من السهل جدًا إضافة النصوص الحرة هنا.

بإمكانك تصفح الموقع عن طريق الفهرس أو الاطلاع على التعليمات وتعلم التنسيق.

نتمنى لك وقتا سعيدًا هنا. إن احتجت مساعدة يرجى الاطلاع على صفحات المساعدة أو السؤال هنا أو في صفحة نقاشي. شكرا لك.

مصعب (نقاش) 08:52، 20 أغسطس 2017 (ت ع م)

تعديلك في مجلة المقتبس[عدل]

تحياتي أخي. إن تعديلك هذا مخالف لمبدأ ويكي مصدر. ويكي مصدر مكتبة، وهدفها أن تحفظ النصوص المنشورة بأمانة كما كتبها مؤلفوها. فإذا ورد في المجلة حينذاك كلمة توربين فلا يجوز تغييرها إلى لفظ آخر، حتى لو رأيته مناسباً أكثر. --Lanhiaze (نقاش) 21:46، 27 يناير 2018 (ت ع م) Lanhiaze‏ شكراً على التوضيح لم أكن أعلم Abdullah Abdullah (نقاش) 09:27، 28 يناير 2018 (ت ع م)

رد: استرجاع صفحة محذوفة[عدل]

وعليكم السلام. قمت باسترجاع الصفحة مبدئياً، وسأطلب منك أمرين اثنين:

أولاً، أرجو أن تضع في أعلى الصفحة قالب {{ترويسة}} وتملأ حقوله كما ينبغي، ولا سيما اسم المؤلف وسنوات عمره. إن هذا ضروري للتحقق من صلاحية المادة لويكي مصدر، لأنه مكتبة حرة ولا يمكن أن ينشر أعمالاً محمية بقوانين حماية حق المؤلف، وأغلب القوانين العربية تحمي حقوق المؤلف المالية طوال عمره وخمسين سنة بعد وفاته. فإن كان المؤلف قد توفي منذ أكثر من خمسين سنة فلا مشكلة، وإلا فالنص غير صالح لويكي مصدر حتماً، إلا في حالات نادرة يكون المؤلف فيها قد تخلى عن حقوقه المالية صراحةً ونشرها بموجب رخصة متوافقة مع رخصة ويكي مصدر. وطبعاً، يجب أن يكون العمل منشوراً سابقاً، فويكي مصدر ليست مكاناً لنشر أعمال لأول مرة.

ثانياً، لتنسيق القصائد يوجد في ويكي مصدر عدد من القوالب، فهناك قالب {{قصيدة}} ومجموعة قوالب {{بداية قصيدة}} والقوالب المرافقة له، يمكنك الاطلاع على طريقة استعمالها في صفحات هذه القوالب. ربما لاحظت أن قصيدتك غير منسقة.

وإذا تبين أن هذا العمل يعود لمؤلف على قيد الحياة أو مات منذ أقل من خمسين سنة أو لم ينشر سابقاً، فأرجو أن تضيف إلى الصفحة قالب {{شطب}} لأحذفها مرة أخرى. --Lanhiaze (نقاش) 14:09، 12 فبراير 2018 (ت ع م)

  • وبالمناسبة، لكي يضاف قالب الترويسة تلقائياً إلى الصفحات التي تنشئها يمكنك التوجه إلى صفحة تفضيلاتك وفي نهاية صفحة لسان الإضافات يمكنك تفعيل خاصية هيدر بري لودر. --Lanhiaze (نقاش) 14:11، 12 فبراير 2018 (ت ع م)
  • Lanhiaze‏ بنسبة لحق المؤلف فهو من وفيات 1302هـ أي قبل 137 عام
  • وبالنسبة لتنسيق المقالة جاري تنسيقها وسأكملها بأقرب وقت أن شاء الله.

ليس الغريب[عدل]

مرحباً.

حبذا لو تجد وقتاً لمراجعة ودمج نسختين من القصيدة نفسها، وهما «قصيدة ليس الغريب» التي عدلت عليها مؤخراً و«ليس الغريب». كلتا النسختين ظهرتا منذ حوالي عشر سنوات، وبينهما بعض الفروق الطفيفة، كما أنهما منسوبتان، على ما يبدو، إلى مؤلفين مختلفين.

اكتشفت ذلك عندما حاولت نقل القصيدة من أحد العنوانين إلى الآخر وفق قواعد تسمية الأعمال. --Lanhiaze (نقاش) 12:16، 12 مارس 2018 (ت ع م)

Lanhiaze‏ أهلاً بك. لقد أكملت دمجهما؛ كانت المشكلة أن نقص بالأبيات الشعرية بين النسخ، والمؤلف له لقب معروف به إحدى النسخ كتبت لقبه، والثانية كتبت اسمه. عبد الله (نقاش) 14:36، 12 مارس 2018 (ت ع م)