صفحة:Таййиба ан-нашр фи аль-'ашр. طيّبة النّشر في العشر.pdf/104

من ويكي مصدر، المكتبة الحرة
تحتاج هذه الصفحة إلى تصحيح.

رفت لا فسوق ثق حقا. ولا جدال ثبت. بيع خلة ولا فلا رفث ولا فسوق, بالرفع والتنوين لابي جعفر والمكى وابن العلاء ولا جدال, بالرفع والتنوين لابي جعفر . لا خلال لا تأثيم لا لغو مذاكثر. ولا ويعقوب.

شفاعة لا ولا خلة ولا شفاعة, في هذه السورة، لا بيع ولا خلال بابراهيم، لا لغو فيها ولا تأثيم, بالطور – كل ذلك بالرفع والتنوين للمدنى والكوفي والشامي. والثلاثة الباقية من العشرة بالفتح من غير تنوين في هذه الكلمات السبع.

يقبل انت حق. واعدنا اقصرا مع طه لاعراف حلا ظلم ثری بارئكم يأمركم ينصركم يأمرهم تأمرهم يشعركم ری سكن أو اختلس ملا. والخلف طب.

يغفر مدا. انت هناكم. وطرب همز بارئكم وراء هذه الافعال الخمسة اذا كانت مرفوعة واتصل بها ضمير مخاطب أو غائب فابن العلاء بالاسكان. وهو لغة بني أسد وتميم ولغة نجد . وروى عنه الاختلاس وهو الاتيان باكثر الحركه. والخلف طب, معناه ان الدوري له في الاسكان والاختلاس خلاف. باتمام الحركة. فله ثلاثة أوجه: 1) السكون، ۲) اختلاس الحركة، 3) اتمام الحركة. وللسوسي الوجهان الاولان فقط . وقولوا حطة يغفر لكم خطاياكم, نافع وابو جعفر بالياء على التذكير في حرف البقرة. وابن عامر بالتاء. ثم قال ان يعقوب والشامي والمدني بالتأنيث في حرف الاعراف.