تغييرات

اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
تم إزالة 5 بايت ،  قبل 9 سنوات
ط
روبوت: تغييرات تجميلية
}}
 
تهدف [[ويكي مصدر]] إلى أن تكون مصدر لمعلومات حرة بالكامل. لذا فإن الحرية المعطاة عند التعامل مع ويكي مصدر شبيهة جدا بالحرية الموجودة عند التعامل مع [[W:برمجيات حرة|البرمجيات الحرة]]. لذا يحق لك نسخ، وتعديل، وتوزيع أي جزء من محتويات ويكي مصدر بشرط أن تحمل هذه النسخ نفس الترخيص، وتعطي نفس الحريات لجميع الأشخاص، وأن تشير للمصدر، أو مؤلفي الوثيقة أو المقال.
 
ولتحقيق الشروط أعلاه، فإن محتويات ويكي مصدر تخضع للترخيص الحر للوثائق من جنو. لقراءة هذا الترخيص [[w:رخصة الوثائق الحرة|رخصة الوثائق الحرة]].
 
يجب التقيد بالترخيص أعلاه عند استعمال محتويات ويكي مصدر. ويجب أن يخضع كل ما يتم إضافته للموسوعة للترخيص الحر. إي إضافة على ويكي مصدر يتم اكتشاف أنها من مصدر لا يسمح بتطبيق شروط الترخيص الحر للوثائق سيتم حذفها بغض النظر عن المحتوي والقيمة العلمية لها.
 
 
== استعمالك لمواد ويكي مصدر ==
 
اذا أردت استعمال مواد ويكي مصدر في كتبك، أو مقالاتك أو موقعك على الانترنت، فإنه يمكنك عمل ذلك و لكن بشرط اتباع سياسة [[رخصة جنو للوثائق الحرة]]. إذا قمت بنسخ حرفي لصفحات ويكي مصدر بغرض تجاري أو غيره، فإنه يجب عليك أن تتبع خاصة الجزء الثاني من رخصة جنو، أي وضع رخصة جنو في كل الصفحات التي تحتوي على الصفحات المنقولة، ولا يمكنك وضع رخصتك الخاصة إلى جانبها. إذا قمت بتطوير أو تعديل مادة معينة واستعملتها على موقعك يجب عليك أن تضعها أيضاً تحت رخصة جنو للوثائق الحرة من الآن فصاعداً. مع ذكر صاحب المادة الأصلية إن وجد.
 
هناك عدة ترجمات لرخصة جنو للوثائق الحرة، ولكن النص الإنغليزي هو النص الأصلي القانوني.
== إذا كنت أنت صاحب مواد تم استعمالها في ويكي مصدر بدون تصريحك ==
أولاً نأسف لهذا العمل. ثانياً يحق لك المطالبة بحذف هذه المواد أو الصفحات، بعد إظهار ملكيتك للمواد. الرجاء استعمال صفحات النقاش لذلك، أو [[وم:إخطار الإداريين|إخطار الإداريين]].
 
 
 
[[تصنيف:ويكي مصدر]]
 
 
[[ca:Viquitexts:Drets d'autor]]
[[da:Wikisource:Ophavsret]]
[[de:Wikisource:Urheberrecht]]
[[en:Wikisource:Copyright policy]][[es:Wikisource:Copyrights]]
[[es:Wikisource:Copyrights]]
[[fr:Wikisource:Respect du copyright]]
[[he:ויקיטקסט:זכויות יוצרים]]
38٬970

تعديل

قائمة التصفح