الفرق بين المراجعتين لصفحة: «ويكي مصدر:الميدان»

من ويكي مصدر، المكتبة الحرة
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
وسم: تسليم رسائل كمية
سطر 767: سطر 767:
بخط أصغر.
بخط أصغر.
ولكم جزيل الشكر {{غير موقع|Muhannadsnan}}
ولكم جزيل الشكر {{غير موقع|Muhannadsnan}}

== قرية البقيع ==

قرية البقيع هي قرية تقع في دولة موريتانيا حوالي ثمانية مائة كلم شرق العاصمة انوكشواط في ولاية الحوض الشرقي و تمتاز بمناظرها الجميلة و الخلابة في فترة الخريف الناتجة عن الأمطار الموسمية.


== Community Tech Launches Wikisource Improvement Initiative ==
== Community Tech Launches Wikisource Improvement Initiative ==

نسخة 14:16، 28 مايو 2020

مجتمع ويكي مصدر الميدان | تقنية أرشيف
اختصارات:
وم:ميدان
أهلًا و سهلًا بكم في ميدان ويكي مصدر، صفحة النقاش العامّة لويكي مصدر العربي. باستطاعتك هنا مناقشة الزملاء وطرح آرائك واقتراحاتك للرقي بويكي مصدر - المكتبة الحرة.


عقد 2000:

عقد 2010:

عقد 2020:


نفس جديد لويكي مصدر

السلام عليكم Ciphers،‏ Lanhiaze،‏ محمد عصام،‏ Tarawneh،‏ مصعب،‏ أبو هشام السوعان،‏ المصطفى كحلاوي،‏ عبد الإله صديقي،‏ علاء،‏ Meno25‏،

مع تزايد عدد الإدارين في ويكي مصدر والإهتمام بالمشروع عموماً، أعتقد أنه حان الوقت لفتح النقاشات العالقة في المشروع.--Helmoony (نقاش) 22:13، 21 يناير 2018 (ت ع م)[ردّ]

مراجعة المقالات

التحرير فعلياً في ويكي مصدر يمر عبر هذا النوع من التدقيق
  • حالياً نتعامل مع ويكي مصدر كأنه مشروع في ويكييديا العربية، أي بنفس الأدوات. كمثال، عندما نعتقد أن النص وقع مراجعته وهو لا يقبل التعديل المباشر نضع حماية للصفحة. في حين أنه في ويكي مصدر نراجع الكتاب أي نتثبت أنه مثلما يوجد في الكتاب الصادر، ونغلق التعديل عبر إعتبار النص مراجعا وإصدار الكتاب عندنا في نسخة قابلة للتحميل. الصفحة لتفسير المراحل فارغة عندنا مساعدة:وضع صور الصفحات للمراجعة ولكن يمكن أن تجدو أكثر معلومات فالنسخة الإنجليزية هنا [1] وهنا [2].

حالياً لدينا فقط ثلاثة كتب بدأت تستعمل الطريقة الصحيحة في العمل [3]. ولكن لا أحد منها معلم وبذالك فنحن في أسفل ترتيب مشاريع ويكي مصدر بصفر كتاب وصفر صفحة معلمة أو حتى مدققة [4].


لا امتلك كل الحلول لهذه المشاكل المتراكمة ولكن هذه بعض المقترحات

- التثبت أن لدينا أخر نسخة من هذا البرنامج [5].

- تطوير أو تفعيل أو البحث عن برنامج التعرف الضوئي على المحارف (بالإنجليزية: Optical character recognition) للغة العربية [6]. هذا سيسهل نقل النص من نسخة البي دي إف إلى نسخة ويكي. وسيبقى علينا فقط التثبت من صحة النقل.لا أعرف حتى لو لدينا منه، لكنه لا يظهر هنا عند نسخ النص كمثال [7].

- يجب الإستعداد نفسانياً لحذف آلاف المقالات لأنها ليست على الشكل الصحيح ولا يمكن التثبت من مصدرها. وقع إنشاء تلك المقالات بنية طيبة عبر البوتات، ولكن حان الوقت للتغير. كمثال لا تَخشَ يا رَبعَ الحَبيبِ هُمودَا قصيدة لمؤلف:صفي_الدين_الحلي، ولكن من أي ديوان ؟ ومن أي طبعة وقع أخذ المعلومة ؟ ما هو مصدرها ؟ ومن قال أن من نسخ محتوا الكتاب في موقع أخر لم يغير منه؟ عن قصد أو غير قصد ؟ لا نعلم... الشكل يجب أن يكون مثل هذا [8] لقصيدة مثلاً. `حالياً، إنشاء صفحة ويكي بيانات لكل قصيدة أغرقت موقع w:الملف الاستنادي الدولي الافتراضي . [9] كمثال.

خيارات التحميل

  • حالياً توجد فقط إمكانية التحميل في نسخة بدف. يجب إضافة epub وكذالك mobi. يمكن الإعتماد على هذا الرابط [10] لإنشاء تلك النسخ. مثلما هو موجود في ويكي فرنسي مثلاً [11].جربت البرنامج مع كتاب عندنا وحملته .epub لا توجد مشكلة مع اللغة العربية.


الملفات على كومنز عوض ويكي مصدر

يجب التفكير في إجبار المستخدمين على رفع ملف الكتاب على كومنز عوض عندنا في ويكي مصدر. كومنز بها عديد الخاصيات مثل إمكانية تغير إمتداد الملف من بدف إلى إمتدادات أفضل لنسخ المحتوى.أيضاً يمكن إستعمال الملفات بسهولة على ويكيبيديا العربية. [12] [13]. بالنسبة للملفات الموجودة حالياً [14] يجب نقلها إلى كومنز لتعميم الفائدة. كيف لا أعلم. وكيف يمكن إجبار التحميل على كومنز، ربما عبر منع الرفع هنا وأنشاء صفحة تحويل إلى كومنز.


ويكي مصدر وويكي بيانات

أقوم حالياً بإضافة {{مؤلف}} لصفحات المؤلفين وحذف المعلومات الخاصة بالمؤلف والإعتماد على ويكي بيانات للحصول على مؤلف. مازال لي بعض المقالات [15] لإتمام المهمة. الأمر يأخذ بعض الواق لأنه يجب البحث أيضاً عن رمز المؤلف في VIAF لكي نتمكن من الحصول على بيانات أكثر مثل أين نجد كتب المؤلف في المكتبات العربية والعالمية [16]. وأيضاً ضمان أن تربط المقالة مع مقالات تنشأ مستقبلاً في مشاريع أخرى مثلاً ويكي مصدر فارسي أو ويكيبيديا اردو [17].

المهمة القادمة في أن يعتمد كذالك {{ترويسة}} على ويكي بيانات. مازلت انتظر مساعدة إبراهيم لذالك. وبعدها مساعدتكم لتعميم القالب.

التفضيلات

يجيب أيضاً إضافة أكبر عدد ممكن من التفضيلات لويكي مصدر، ما يوجد وهو نافع في ويكيبيديا العربية وأيضاً من النسخ الاخرى من لوكي مصدر من هنا [18] وهنا [19].

البوتات العربية

مازالت لدينا وصلات حمراء عديدة لتصانيف مواليد ووفيات. انشأها يدوياً متعب. إلى حد الأن لم ينشئ بوت كل القرون، والعقود والسنوات والتصنيفات التي تحتها (أعمال 1905, مسرحيات 1898, ..). الترخيص المسبق موجود لعديد من الأعمال [20]، يبقى تواجد نشاط هنا أكثر للبوتات.— هذا التعليق غير الموقع أضافه Helmoony (نقاش)


Ciphers،‏ Lanhiaze،‏ محمد عصام،‏ Tarawneh،‏ أبو هشام السوعان،‏ المصطفى كحلاوي،‏ عبد الإله صديقي،‏ علاء،‏ Meno25،‏ جار الله‏ إشارة جديدة لكم لأن إشارة حلمي لم تصل--مصعب (نقاش) 17:30، 22 يناير 2018 (ت ع م)[ردّ]

نقاش

  • تعليق: مجهود ممتاز يا حلمي:
  1. بخصوص مراجعة المقالات مقترحك ممتاز لكن الأمر ربما أخره النظرة المتجهة لعدم حماية المقالات نظرا لحرية التحرير المعتادة في مشاريع الويكي تحت افتراض ان الشخص الذي يعدل قد يصحح الإملاء وقد وقد... مع العلم ان التخريب هنا كبير وملحوظ وبحاجة لكل مسترجع. لو كانت النسخة الدقيقة التي في صلاحية المراجع في ويكيبيديا موجودة هنا لساعدتنا ☺ لكنها ليست موجودة لذلك علينا بالحماية بعد تدقيق ويكيمصدريين اثنين.
  2. بخصوص منع رفع الصور هنا اتفق معك تماما.
  3. بخصوص التفضيلات نحتاج لاختيار اهم التفضيلات التي يحتاجها المستخدمون هنا للعمل لنقلها وجعلها متناسبة مع المشروع.
  4. بخصوص البوتات ادعو إضافة للزملاء الكرام اخي Omar Ghrida‏ ليشاركنا بتشغيل بوته بعد تجهيزه علما انه في ويكي مصدر يمكننا منح العلم محليا دون الحاجة للرجوع للميتا.--مصعب (نقاش) 17:39، 22 يناير 2018 (ت ع م)[ردّ]
Helmoony،‏ مصعب‏، على ما يبدو ويكي مصدر يعاني من قلة النشاط، وأنا أتفق معكما فيما قلتماه، فهذا المشروع يحتاج لمزيد من العمل، وفي القريب إن شاء الله سأعود للمساهمة الفعالة هنا. --عبد الإله صديقي (نقاش) 18:13، 22 يناير 2018 (ت ع م)[ردّ]
السلام عليكم، للأسف لم يصلني إشعار ولكن دخلت إلى صفحتي من جوال ثاني وضغطت على (ماذا يصل هنا) ورأيت الإشارات، على كل حال لا يمكنني الدخول إلى ويكي مصدر حاليا بسبب غياب الخدمة المجانية الآن وسأحاول قراءة النقاش والتعليق في القريب إن شاء الله. مستخدم:أبو هشام السوعان/توقيع 07:25، 23 يناير 2018 (ت ع م)
  • تعليق: أشكرك على المقترحات، وإليكم رأيي:
  • بخصوص تعديل الصفحات: اتفق فيما يتعلق بالملفات المصورة أنه يجب إخضاعها لقراءة آلية وتدقيق تلك القراءة لأنها ستكون مليئة بالأخطاء. للأسف، لا أتوقع نشاطاً كافياً في المستقبل المنظور حتى في الكتب الثلاثة. وبالمناسبة، ملاحظة عن داعي السماء: الغلاف تصميمه جديد ومحفوظ الحقوق، لذا قمت بحذفه. حبذا لو تم حذفه من ملف PDF أيضاً.
أما فيما يتعلق بالنصوص الجديدة، أي غير الكتب المصورة، مثل ترجمات ويكي مصدر، فأرى مبرراً حمايتها حماية كاملة متى تمت مراجعتها. وفي الواقع، قد يكون مبرراً الحماية الجزئية لجميع الصفحات لأن كشف التعديلات التجريبية أو التخريبية صعب بسبب قلة نشاط المشروع.
أنا مستعد نفسياً لحذف النصوص غير الموثوقة (على فكرة، ويكي مصدر في نطاقه الرئيسي «نصوص» لا «مقالات» كما في ويكيبيديا)، ولكن على أرض الواقع يجب أن نقدم بديلاً لها حتماً. مبدئياً، ينبغي إبقاء تلك النصوص التي يبدو عليها على الأقل أنها منسوبة بحق إلى مؤلف ولا يوجد ما يدل على أنها محرفة بوضوح بحيث أن لوجودها ضرر يفوق فائدتها.
  • خيارات التحميل: لا مشكلة من حيث المبدأ. تجربتي مع الكتب الإلكترونية محدودة، ومع الكتب الإلكترونية باللغة العربية معدومة عملياً. قرأت أن epub يدعم التنسيق من اليمين إلى اليسار، ولكن حين حاولت أن أنجز ذلك يدوياً رفض البرنامج القارئ الذي أستعمله قراءة النص تماماً، أي أن النص كله كان صفحة واحدة فارغة. لا أعرف إن كانت المشكلة في القارئة أم في نظام الملف. أما mobi فلم أستخدمه يوماً. ويبدو أن صيغة fb2 التي صدف أن أغلب كتبي كانت بها لا تدعم اليمين إلى اليسار مطلقاً. إذن، يجب تجربة أداء أدوات التحويل وأن ننصح القراء باستخدام مجموعة من القارئات التي تدعم التنسيق الصحيح من اليمين إلى اليسار.
  • يخجلني أن أعترف أنني كنت أعتقد أن الرفع المحلي ممنوع هنا. في كل الأحوال، لا أرى دواعي لرفع أي محتوى محلياً، فويكي مصدر لا شيء فيه يبرر الاستخدام العادل حسب رأيي، وكل الحالات غير ذلك يمكن رفعها على كومنز. لا أعرف كم عدد الملفات هنا، وبصورة عامة يمكن نقلها إلى كومنز بواسطة بوت مع مراجعة سريعة أو حذفها نهائياً.
  • فكرة الربط التلقائي مع ويكي بيانات جيدة بكل تأكيد، مع أنني لا أستطيع أن أساهم فيها لأنني لا أعرف كيفية ذلك.
  • بالنسبة لي شخصياً التفضيلات الموجودة كافية ولا أحتاج إلى أكثر من ذلك. كما أن التفضيلات تتخلف مع الزمن، وإن لم يكن أحد يستخدمها فلا داعي لها. أرى أن يتم استيراد التعديلات أول بأول مع قرار منفصل لكل حالة.
  • البوتات والتصنيفات: في كل المشاريع، حسب علمي، يوجد بند معايير الحذف ه التصنيفات غير المستخدمة وغير متوقعة الاستخدام. قد يمكن أن نتوقع استخدام جميع تصنيفات السنوات الميلادية للمواليد والوفيات مع الزمن (على الأقل، بعد الميلاد أو بعد القرن السابع للميلاد فصاعداً)، لكني أستبعد أن تمتلئ يوماً تصنيفات سنوات المسرحيات والقوانين والقصائد بل حتى الأعمال على أنواعها عموماً. ولذلك من الأفضل أن تبقى البوتات بحالة ترصد واستجابة بأن تنشئ التصنيفات المطلوبة والمعتمدة عليها (مثل تصنيف السنة والعقد والقرن) متى ظهرت الحاجة إليها وليس قبل ذلك.
كما أن ويكي مصدر العربية لها حاجة مميزة، وهي نظام تصنيفات سنوات هجرية مرتبط بالسنوات الميلادية ما أمكن. لكني لا أتصور له حلاً منظوراً إلا من خلال ويكي بيانات في المستقبل البعيد.
Lanhiaze (نقاش) 13:53، 23 يناير 2018 (ت ع م)[ردّ]
  • تعقيب: عندنا أكثر من 4000 ملف. في حال نقلها إلى كومنز يجب الانتباه إلى أن الغلاف في الكتب الصادرة حديثاً قد يكون محمياً بقوانين حقوق النشر، فيجب حذفه قبل النقل. كما قد يوجد بينها نصوص تخرق حقوق النشر مثل معجم الأخطاء الشائعة لمحمد العدناني. حاولت أن أجد معلومات عنه إن كان لا يزال على قيد الحياة، وإن لم يكن فمتى مات، فلم أفلح في ذلك. ولكني اكتشفت أن الطبعة الأولى كانت في سنة 1980، وهذا يعني أن العمل محمي 50 سنة على الأقل بعد ذلك التاريخ، أي حتى الأول من كانون الثاني 2031، فحذفته. --Lanhiaze (نقاش) 15:43، 23 يناير 2018 (ت ع م)[ردّ]
Lanhiaze‏ قمت بوضع طلب مساعدة [21] على كومنز لنقل الملفات إلى هنالك. المشاكل، كالغلاف، لديها أكثر حضوض لفاكها على كومنز فهو مجتمع نشط، ولدينا شخصين في الإدارة يفهمون العربية. --Helmoony (نقاش) 19:56، 23 يناير 2018 (ت ع م)[ردّ]
لقطة شاشة لعملية النقل
Lanhiaze،‏ مصعب‏ يا جماعة، وجدت أنسب برنامج للنقل [22]، وهو أشبه بالأوب. أضفت لقطة شاشة لعملية النقل. الملفات المنقولة وضعتها في تصنيف صيانة [23] إلى حين العمل عليها. ولكن حالياً لا يوجد مشكل وصلات في ويكي مصدر بعد حذف الملفات داخلياً [24]. --Helmoony (نقاش) 03:46، 24 يناير 2018 (ت ع م)[ردّ]
Helmoony‏ يوجد ملفات منعكسة عن كومنز قصيرة كهذا وهذا اما محليا فحقيقة لم أجد ملف قصير فقط وجدت هذا--مصعب (نقاش) 21:18، 23 يناير 2018 (ت ع م)[ردّ]
مصعب‏ قمت بتجربتين هنا [26] [27]. الميزة تعمل لكن يبدو أنه من الصعب التعرف على اللغة العربية. قمت بعديد التجارب ببرنامج التعرف الضوئي على المحارف الخاص بجوجل [28] ولكن لا يعمل ولو أنه رسمياً يقرأ العربية [29]. علينا تجربة برنامج وكيميديا المحلي [30]. يتبع ... --Helmoony (نقاش) 06:33، 31 يناير 2018 (ت ع م)[ردّ]
للتجربة . --Helmoony (نقاش) 18:01، 25 فبراير 2018 (ت ع م)[ردّ]
قمت بتفعيله تلقائيا. جودة العملية تختلف مع جودة الملف الذي تعمل عليه. الكتاب يحتاج إلى مراجعة شخصين بعدها يمكن "إصداره". --Helmoony (نقاش) 12:41، 26 فبراير 2018 (ت ع م)[ردّ]

تعقيب على "مراجعة المقالات"

خلال مطابقة النص مع صفحات الكتاب الأصلي يفترض في ويكي مصدر أن نلتزم بالنص المنشور. ومن جانب آخر، قد تصدف في النص المنشور أخطاء طباعية. ومن أجل حل يحقق كلا الأمرين: المحافظة على النص الأصلي بأخطائه وتصحيح الأخطاء في ما ننشره في ويكي مصدر، قمت بنسخ قالب {{خطأ}}، ويعمل في نطاق صفحة بحيث يظهر فيه النص كما ورد في الأصل (ويسمح بالاطلاع على التصحيح: مثال)، أما في النطاق العام والنطاقات الأخرى فيظهر الصواب ويسمح بالاطلاع على الخطأ الأصلي (مثال). أتمنى أن يستفاد من القالب في أعمال المراجعة والمطابقة. --Lanhiaze (نقاش) 12:57، 26 فبراير 2018 (ت ع م)[ردّ]

السماح للبوتات العالمية بالإشتغال هنا

أهلاً بكم، أرجو السماح للبوتات العالمية بالإشتغال هنا للقيام بأعمال صيانة عامة. هذا سيجعل من يريد منا تشغيل بوت التركيز على الأعمال الخاصة بويكي المصدر العربي. هذا النص المطلوب نشره في الميدان.


Hello. To facilitate steward granting of bot access, I suggest implementing the standard bot policy on this wiki. In particular, this policy allows stewards to automatically flag known interlanguage linking bots (if this page says that is acceptable), which form the vast majority of such requests. The policy also enables global bots on this wiki (if this page says that is acceptable), which are trusted bots that will be given bot access on every wiki that allows global bots.

This policy makes bot access requesting much easier for local users, operators, and stewards. To implement it we only need to create a redirect to this page from Project:Bot policy, and add a line at the top noting that it is used here. Please read the text at m:Bot policy before commenting. If you object, please say so; I hope to implement in two weeks if there is no objection, since it is particularly written to streamline bot requests on wikis with little or no community interested in bot access requests. --Helmoony (نقاش) 05:10، 9 يوليو 2018 (ت ع م)[ردّ]

مع

  1. مع. --Helmoony (نقاش) 05:10، 9 يوليو 2018 (ت ع م)[ردّ]
  2. مع -- عَلاء راسِلني 08:10، 14 يوليو 2018 (ت ع م)[ردّ]
  3. مع--فيصل (راسلني) 17:21، 9 أغسطس 2018 (ت ع م)[ردّ]

ضد

محايد

التعليقات

Comment: On reflecting on this matter. It might be something that the Wikisource community maybe should look to creating a Wikisource-specific group for management of bots where we set the criteria for a sister-bot with a restricted range of tasks though the tasks may coordinated with a WS consensus. I think that this is something that maybe the WS community needs to step back and consider as we watch the development of ProofreadPage. Billinghurst (نقاش) 06:03، 9 يوليو 2018 (ت ع م)[ردّ]
  • تعليق:

I think we can grant bot flag for global bots if the operator submitted local request here.--مصعب (نقاش) 09:13، 12 يوليو 2018 (ت ع م)[ردّ]

الخط صغير جدا

يبدو أن حجم الخط صغيرا جدا في جميع صفحات هذا المشروع مما يجعله صعب القراءة، والخط المستخدم حاليا هو أريال Arial لذالك أقترح استعادة الشكل الإفتراضي من ميدياويكي عن طريق إفراغ هذه الصفحة، أو تعديله وذلك عن طريق تكبير حجمه قليلا. --Mohamed.sa (نقاش) 20:02، 27 يوليو 2018 (ت ع م)[ردّ]

ترشيح حلمي ومصعب كإداريي واجهة

Helmoony‏ بعد ما يزيد على أسبوع تقريبا لن يعود بإمكان الإداريين هنا تعديل الميدياويكي لذلك أنا أرشحك لهذه الصلاحية وأرشح نفسي معك (لضرورة وجود مستخدمين على الأقل) لانه لا يصح ترك المشروع بدون وجود هذه الصلاحية الهامة. ---مصعب (نقاش) 20:33، 2 أغسطس 2018 (ت ع م)[ردّ]

خلاصة:  تم بعد مرور أسبوع--مصعب (نقاش) 20:47، 11 أغسطس 2018 (ت ع م)[ردّ]

اعتماد سياسة لترشيح الإداريين

أدعو لاعتماد هذه السياسة المقترحة لترشيح الإداريين وذلك لمنع الترشيحات العشوائية--مصعب (نقاش) 20:13، 2 أغسطس 2018 (ت ع م)[ردّ]

محمد عصام،‏ Helmoony،‏ Tarawneh‏ ما رأيكم؟--مصعب (نقاش) 20:25، 2 أغسطس 2018 (ت ع م)[ردّ]

مصعب‏ أتحفظ على بند أن يكون نشيطًا خلال 4 أشهر. في هذه المشاريع الصغيرة، أرى بأنها مُدة طويلة، وأتمنى تخفيضها إلى شهر أو شهرين، لأن الدمى التي تُنشئ ترشيحات، تقوم بإنشاء الترشيحات بنفس يوم التسجيل أو بعدها بأسبوع، لذلك أعتقد شهر أو بالكثير شهرين مُدة مُناسبة، وستمنع الترشيحات العشوائية، أما باقي البنود فأنا أتفق معها.--فيصل (راسلني) 09:41، 4 أغسطس 2018 (ت ع م)[ردّ]
فيصل تم--مصعب (نقاش) 11:00، 4 أغسطس 2018 (ت ع م)[ردّ]

عزل الإداري والبيروقراط Ciphers

السلام عليكم، بما أن لا توجد سياسات مُحددة لإزالة الصلاحيات الإدارية للخمول بسبب عدم وجود مُجتمع في هذا المشروع. أتقدم بتصويت عزل الزميل من الصلاحيتين الإداري والبيروقراط Ciphers (نم). الزميل كانت له مُساهمات كبيرة في ويكي مصدر ونشكره عليها. لكن الزميل غائب منذ 8 شهور ولم يقم بأي تعديل في المشروع في هذه الفترة. وبخصوص الأعمال الإدارية، آخر 3 أعوام، قام بـ7 أعمال إدارية فقط، بينما بقية الزملاء 1147 عمل إداري، وآخر 439 عمل إداري خلال عام واحد فقط. كما تعلمون بأن الصلاحية تكليف وليست تشريف، ومن باب فتح الفرص للمُستخدمين للترشح لإدارة هذا المشروع، أطالب بعزل الزميل Ciphers من صلاحياته الإدارية والبيروقراطية. وشُكرًا لكل ما قدمه في هذا المشروع، وأنا أول مُستخدم يُرحب بعودته إذا أراد العودة للنشاط. تحياتي للجميع.--فيصل (راسلني) 17:38، 9 أغسطس 2018 (ت ع م)[ردّ]

مع

  1. مع شُكرًا لمجهوده السابق -- عَلاء راسِلني 08:13، 10 أغسطس 2018 (ت ع م)[ردّ]
  2. مع لديه مساهمات رائعة في كل المشاريع الشقيقة، وهو مرحب به دائما بعودته ☺ --Omar Ghrida (نقاش) 14:07، 10 أغسطس 2018 (ت ع م)[ردّ]
  3. مع--فيصل (راسلني) 22:42، 10 أغسطس 2018 (ت ع م)[ردّ]
  4. مع سايفرز قام بالكثير هنا لكنه للأسف غير متواجد--مصعب (نقاش) 20:41، 11 أغسطس 2018 (ت ع م)[ردّ]
  5. مع محمدنقاش 01:58، 12 أغسطس 2018 (ت ع م)[ردّ]
  6. مع المصطفى كحلاوي (نقاش) 09:23، 12 أغسطس 2018 (ت ع م)[ردّ]
  7. مع. --عبد الله (نقاش) 16:39، 14 أغسطس 2018 (ت ع م)[ردّ]

ضد

مُحايد

تعليقات

  • ألا ينبغي أولاً محاولة الاتصال به بكل الوسائل المتاحة لسؤاله عن هذا الموضوع؟ فربما يعاود النشاط، وإن لم يكن يرغب في ذلك فقد يقدم سخصياً طلب اعتذار على الميتا فلا نحتاج إلى هذا التصويت. --Lanhiaze (نقاش) 15:39، 13 أغسطس 2018 (ت ع م)[ردّ]
Lanhiaze‏ باعتقادي أن الزميل فيصل (ن) أرسل له بريدا بهذا الخصوص وتم إخطاره بالإشارة إليه وفي نقاشه. عدا ذلك سايفرز غير متواجد على وسائل تواصل أخرى--مصعب (نقاش) 21:56، 15 أغسطس 2018 (ت ع م)[ردّ]
مصعب‏، الاعتقاد هنا لا يكفي، والأجدر أن يضاف إلى المقترح تصريح فحواه «وقد تركت له رسالة في صفحة نقاشه وأرسلت له بريداً إلكترونياً بتاريخ كذا، ولم يستجب خلال أسبوعين (أو خلال شهر)، إلخ...»، وبعد ذلك يأتي مقترح العزل. عذراً، لكني أحب أن تتبع الإجراءات كما ينبغي قدر الإمكان. إن لم يكن لدينا إجراءات صريحة مكتوبة، فيمكن الاستئناس بما يضاهيها في ويكيبيديا مثلاً، كونها أكبر وأنشط المشاريع العربية. --Lanhiaze (نقاش) 11:55، 16 أغسطس 2018 (ت ع م)[ردّ]
Lanhiaze‏ أخي إذا لاحظت نقاش الزميل سايفرز تجد أنني قبل هذه المرة كنت قد ارسلت له بخصوص نشاطه. في حالة المشاريع التي ليس فيها سياسات صريحة نلجأ لسياسة الميتا وقد سألت الزميل علاء (ن) حول المدة الأنسب لغلق الترشيح فأجابني ان مدة أسبوع كافية لذلك سأنقله للميتا مساء اليوم--مصعب (نقاش) 12:10، 16 أغسطس 2018 (ت ع م)[ردّ]
ما لاحظته هو تنبيه أضيف مساء أمس (بتوقيت غرينتش). وبعد ما قلته لي تواً لاحظت أنك راسلته منذ سنة فعاود نشاطه في ديسمبر ☺ وكل فترة خمول تحتاج إلى إخطار منفصل.
بضعة أيام لن تغير كثيراً، والأمر ليس إسعافياً. لذلك أرى الانتظار ريثما يمضي أسبوع على إخطاره على صفحة نقاشه وبالبريد الإلكتروني. --Lanhiaze (نقاش) 12:32، 16 أغسطس 2018 (ت ع م)[ردّ]

خلاصة: سيتم نقل الطلب للميتا بعد مضي أسبوع على فتحه--مصعب (نقاش) 11:35، 16 أغسطس 2018 (ت ع م)[ردّ]

مرحبًا Lanhiaze‏ الأمور تعتمد على ما هوَ مُتبع والسياسات، وبما أنَّ ويكي مصدر لا تحتوي على سياسة خمول ولا سياسة عزل بالتالي نتطرق لما هوَ مُتبع في الميتا وفي المشاريع الأُخرى، والمُتبع هو أنَّ فتح نقاش عزل لمدة أسبوع ومُشاركة المجتمع فيه، ونقاش العزل لا حاجة فيه لتنبيه المُستخدم، فالأمر يعتمد على المجتمع لا الشخص نفسه، فلو كان المُستخدم نشيط 100% وقرر المجتمع عزله فلهم الحق بذلك، أما إزالة الصلاحية للخمول يحتاج لتنبيه وغيرها من الأمور. مع العلم الزميل سايفرز عُزل من ويكي كتب وغيرها من المشاريع بنفس الطريقة ولمدة أسبوع، والزميل سايفرز مشكور على مجهوده. تحياتي -- عَلاء راسِلني 08:11، 17 أغسطس 2018 (ت ع م)[ردّ]

خلاصة نهائية:  تم سحب الصلاحية في الميتا--مصعب (نقاش) 21:05، 23 أغسطس 2018 (ت ع م)[ردّ]

أخبار المشاريع الشقيقة

أهلاً وسهلاً، هذه بعض الأخبار المتعلقة بالمشاريع الشقيقة. --Helmoony (نقاش) 01:18، 17 أغسطس 2018 (ت ع م)[ردّ]


المستخدم علاء أصبح أول إداري دائم في ويكي الأخبار، فتهانينا له.


مشروع لكسيم (Lexeme) في تقدم وهو يعتمد على ويكي بيانات لإدخال بيانات المصطلحات عوض كتابة نص مثل المعاجم أو حتى ويكاموس. هذه المصطلحات الموجود حالياً بالعربية.


مطلوب منكم تحديد أفضل 5 أعمال موجودة في هذا المشروع والتي يمكن نشرها على صفحات التواصل الإجتماعي لويكيبيديا العربية كإشهار للمشاريع الشقيقة.

(انظر أسفله)



بعد النجاح الباهر لتحدي كيكي، ندعوكم للمشاركة في تحدي ريكي، وهو تحدي للويكيبديين والويكيميدين عموماً بالقيام ب 30 تعديل شهرياً في ويكي الرحلات في كل من سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر وديسمبر القادمين. وبذلك يمكننا تقديم طلب رسمي لإخراج ويكي الرحلات من الحاضنة. بعدها يمكن التفكير في إنشاء مقالات بوتية تعتمد على ويكي بيانات. للتسجيل مرحباً بكم في صالون المسافرين.


وجد نقاش بين المحررين في المشاريع الشقيقة وتم تحديد حزمة أولية من التفضيلات التي يجب تفعيلها أو السياسات المقترحة التي يجب اعتمادها:

  1. حصر رفع الصور على الإداريين.
  2. منع رفع ملفات الإستعمال العادل.
  3. ترفع الصور أولاً على كومنز. وإن لم يقبل الملف هنالك يرفع من قبل إداري محلي.
  4. تفعيل إظهار مباشرةً الملفات على كومنز (الصفحة ستظهر باللغة العربية) كما هو الحال في ويكيبيديا العربية.
  5. تفعيل إظهار شعار المشاريع الشقيقة في الجانب الأيمن (حالياً تظهر فقط الأسماء، كمثال راجع ويكي فرنسي)
  6. تفعيل سياسة إداريو الواجهة في ويكيبيديا العربية على المشروع مع الأخذ بعين الإعتبار صغر المجتمع وقلة الإداريين.

مع

  1. مع--فيصل (راسلني) 08:15، 18 أغسطس 2018 (ت ع م)[ردّ]
  2. مع رائع! عبد الإله صديقي (نقاش) 15:46، 20 أغسطس 2018 (ت ع م)[ردّ]
  3. مع--مصعب (نقاش) 21:02، 22 أغسطس 2018 (ت ع م)[ردّ]

ضد

محايد

نقاش

Helmoony‏ بالنسبة للأعمال هنا، فأنا لا أرى اختلافا كبيرا في الجودة. وأقترح خمسة أعمال مشهورة ومن مجالات مختلفة، هي كالتالي:

عبد الإله صديقي (نقاش) 15:46، 20 أغسطس 2018 (ت ع م)[ردّ]

Editing of sitewide CSS/JS is only possible for interface administrators from now

(رجاء ساعد في الترجمة للغتك)

Hi all,

as announced previously, permission handling for CSS/JS pages has changed: only members of the interface-admin (إداريو الواجهة) group, and a few highly privileged global groups such as stewards, can edit CSS/JS pages that they do not own (that is, any page ending with .css or .js that is either in the MediaWiki: namespace or is another user's user subpage). This is done to improve the security of readers and editors of Wikimedia projects. More information is available at Creation of separate user group for editing sitewide CSS/JS. If you encounter any unexpected problems, please contact me or file a bug.

Thanks!
Tgr (talk) 12:39، 27 أغسطس 2018 (ت ع م) (via global message delivery)[ردّ]

Read-only mode for up to an hour on 12 September and 10 October

13:32، 6 سبتمبر 2018 (ت ع م)

طلب منع ذاتي

مرحباً. أنا Lanhiaze (نم)، ولم أعد قادراً على تسجيل الدخول، لذا أنشأت حساب غرض وحيد (single-purpose account) للإبلاغ عن هذا. كلمة السر المعتادة لم تعد تعمل، ولا أتذكر أنني غيرتها في الفترة الأخيرة، ولم أحدد عند إنشاء الحساب عنوان بريد إلكتروني ولا رسالة تسجيل هوية، لذا لا سبيل لاسترجاع إمكانية الدخول. المشكلة وقعت بعد أن انتهت فترة الدخول التلقائي على ما يبدو.

وبما أنه ليس لدي سبيل لإثبات أنني أنا و Lanhiaze شخص واحد، أقترح أكثر التصرفات سلامة، أي أبسطها وأقلها ضرراً، وهي منع حساب المستخدم Lanhiaze مع السماح له بتعديل صفحة نقاشه وشرح سبب ذلك في سجل المنع؛ فهذا يضمن له إمكانية طلب رفع المنع في أي وقت. وأنا مستعد للإجابة عن أية أسئلة. --Lanhiaze-SPA (نقاش) 22:18، 11 سبتمبر 2018 (ت ع م)[ردّ]

مرحبًا Lanhiaze-SPA‏ يُمكن إثبات بأنَّ الحسابان لنفس الشَخص، يُرجى الانتظار وسأعمل على ذلك، ولعله يُمكننا إعادة ضبط كلمة السر بطريقة ما، سأقوم بالتعليق مجددًا قريبًا -- عَلاء راسِلني 16:03، 12 سبتمبر 2018 (ت ع م)[ردّ]
Lanhiaze،‏ Lanhiaze-SPA‏ أرجو أن تقوم بِمراسلة (ca@wikimedia.org) بحيث تزودهم ببريد إلكتروني خاص بك ليتم ربطه مع حسابك وتغيير كلمة السر، هُم بانتظار رسالتك لكي يتم إنهاء الأمر، ورجاءً عند مراسلتهم ضع لهم أنَّ رسالتك هذه متعلقة بالمهمة رقم (T204131) على الفابريكيتور - (وقم بإرفاق هذا الرابط https://phabricator.wikimedia.org/T204131). تحياتي وبانتظار ردك هُنا للتأكيد -- عَلاء راسِلني 08:33، 14 سبتمبر 2018 (ت ع م)[ردّ]
شكراً علاء‏، لقد فعلت ما أوصيتني به. بانتظار ما يحدث. --Lanhiaze-SPA (نقاش) 18:22، 17 سبتمبر 2018 (ت ع م)[ردّ]
شكراً علاء‏، نجحت العملية! ☺ --Lanhiaze (نقاش) 12:01، 18 سبتمبر 2018 (ت ع م)[ردّ]
Lanhiaze‏ تمام جدًا، بالتوفيق ☺ -- عَلاء راسِلني 17:45، 18 سبتمبر 2018 (ت ع م)[ردّ]

The GFDL license on Commons

18:11، 20 سبتمبر 2018 (ت ع م)

Words hyphenated across pages in Wikisource are now joined

Hi, this is a message by Can da Lua as discussed here for wikisource communities

The ProofreadPage extension can now join together a word that is split between a page and the next.

In the past, when a page was ending with "concat-" and the next page was beginning with "enation", the resulting transclusion would have been "concat- enation", and a special template like d:Q15630535 had to be used to obtain the word "concatenation".

Now the default behavior has changed: the hyphen at the end of a page is suppressed and in this case no space is inserted, so the result of the transclusion will be: "concatenation", without the need of a template. The "joiner" character is defined by default as "-" (the regular hyphen), but it is possible to change this. A template may still be needed to deal with particular cases when the hyphen needs to be preserved.

Please share this information with your community.

MediaWiki message delivery (نقاش) 10:28، 30 سبتمبر 2018 (ت ع م)[ردّ]

Reminder: No editing for up to an hour on 10 October

12:03، 4 أكتوبر 2018 (ت ع م)

استشارة تصميم حزمة مقاييس سلامة المجتمع

إن حزمة مقاييس سلامة المجتمع هي مشروع جديد الغرض منه قياس جوانب أكثر تتعلق بمجتمعاتنا. لو كنت مهتما بمقاييس وإحصاءات ومعايير التحرير والمساهمة، يرجى الانضمام إلينا على ميتا كي نناقش معا كيفية عمل المشرع الجديد وما سيتولى المشروع قياسه!

هذه الرسالة متاحة أيضا بلغات أخرى. JSutherland (WMF) (نقاش) 23:29، 25 أكتوبر 2018 (ت ع م)[ردّ]

The Community Wishlist Survey

11:05، 30 أكتوبر 2018 (ت ع م)

مرحبا، لقد قمت باضافة صفحة ويكي مصدر:نصوص مقترحة على غرار تلك الموجودة في ويكيبيديا وفي المشاريع الاخرى بكافة اللغات. أظن انه مكان مناسب للإشارة للنصوص المفقودة والتي يرى المجتمع والزوار ضرورة وجودها والعمل عليه.--Uwe a (نقاش) 01:43، 10 نوفمبر 2018 (ت ع م)[ردّ]

Change coming to how certain templates will appear on the mobile web

CKoerner (WMF) (talk) 19:34، 13 نوفمبر 2018 (ت ع م)[ردّ]

Community Wishlist Survey vote

18:13، 22 نوفمبر 2018 (ت ع م)

Advanced Search

Johanna Strodt (WMDE) (talk) 10:57، 26 نوفمبر 2018 (ت ع م)[ردّ]

Selection of the Wikisource Community User Group representative to the Wikimedia Summit

Dear all,

Sorry for writing in English and cross-posting this message.

The Wikisource Community User Group could send one representative to the Wikimedia Summit 2019 (formerly "Wikimedia Conference"). The Wikimedia Summit is a yearly conference of all organizations affiliated to the Wikimedia Movement (including our Wikisource Community User Group). It is a great place to talk about Wikisource needs to the chapters and other user groups that compose the Wikimedia movement. For context, there is a short report on what happened last year. The deadline is short and to avoid the confusing vote on the Wikisource-I mailing list of last year, we created a page on meta to decide who will be the representative of the user group to the Wikimedia Summit.

The vote will be in two parts:

  1. until December 7th, people can add their name and a short explanation on who they are and why they want to go to the summit. Nomination of other people is allowed, the nominated person should accept their nomination.
  2. starting December 7th, and for a week, the community vote to designate the representative.

Please feel free to ask any question on the wikisource-I mailing list or on the talk page.

For the Wikisource Community User Group, Tpt (talk) 15:15, 5 December 2018 (UTC)

New Wikimedia password policy and requirements

CKoerner (WMF) (talk) 20:02، 6 ديسمبر 2018 (ت ع م)[ردّ]

Wikisource Community User Group representative vote

Dear all,

Sorry for writing in English and cross-posting this message.

Following the previous message, the vote for the representative of the Wikisource Community User Group to the Wikimedia Summit 2019 is now open.

There is two great candidates on page on meta to decide who will be the representative of the user group to the Wikimedia Summit. You can support a candidate now. All active Wikisource users can vote. The vote is ending on December 14, 2018.

Feel free to ask any question on the wikisource-I mailing list or on the talk page.

شكرًا لك!

For the Wikisource Community User Group, Tpt (talk) December 8, 2018 at 18:53 (UTC)

Invitation from Wiki Loves Love 2019

رجاء ساعد في الترجمة للغتك

Love is an important subject for humanity and it is expressed in different cultures and regions in different ways across the world through different gestures, ceremonies, festivals and to document expression of this rich and beautiful emotion, we need your help so we can share and spread the depth of cultures that each region has, the best of how people of that region, celebrate love.

Wiki Loves Love (WLL) is an international photography competition of Wikimedia Commons with the subject love testimonials happening in the month of February.

The primary goal of the competition is to document love testimonials through human cultural diversity such as monuments, ceremonies, snapshot of tender gesture, and miscellaneous objects used as symbol of love; to illustrate articles in the worldwide free encyclopedia Wikipedia, and other Wikimedia Foundation (WMF) projects.

The theme of 2019 iteration is Celebrations, Festivals, Ceremonies and rituals of love.

Sign up your affiliate or individually at Participants page.

To know more about the contest, check out our Commons Page and FAQs

There are several prizes to grab. Hope to see you spreading love this February with Wiki Loves Love!

Kind regards,

Wiki Loves Love Team

Imagine... the sum of all love!

--MediaWiki message delivery (نقاش) 10:12، 27 ديسمبر 2018 (ت ع م)[ردّ]

FileExporter beta feature

Johanna Strodt (WMDE) 09:41، 14 يناير 2019 (ت ع م)[ردّ]

No editing for 30 minutes 17 January

You will not be able to edit the wikis for up to 30 minutes on 17 January 07:00 UTC. This is because of a database problem that has to be fixed immediately. You can still read the wikis. Some wikis are not affected. They don't get this message. You can see which wikis are not affected on this page. Most wikis are affected. The time you can't edit might be shorter than 30 minutes. /Johan (WMF)

14:47، 16 يناير 2019 (ت ع م)

Talk to us about talking

Trizek (WMF) 15:00، 21 فبراير 2019 (ت ع م)[ردّ]

Read-only mode for up to 30 minutes on 11 April

10:56، 8 أبريل 2019 (ت ع م)

Wikimedia Foundation Medium-Term Plan feedback request

رجاء ساعد في الترجمة للغتك

The Wikimedia Foundation has published a Medium-Term Plan proposal covering the next 3–5 years. We want your feedback! Please leave all comments and questions, in any language, on the talk page, by April 20. شكرًا لك! Quiddity (WMF) (talk) 17:35، 12 أبريل 2019 (ت ع م)[ردّ]

مهام جديدة للبوت

تحياتي للجميع؛ البوت الخاص بي (مستخدم:MenoBot) يقوم حاليا بالمهام التالية في المشاريع الشقيقة:

وأود توسيع مهام البوت لتشمل أيضا إصلاح أخطاء فحص ويكيبيديا؛ وهذا المشروع نشط فعلا في عدة ويكيات من بينها ويكيبيديا العربية (يقوم ZkBot والبوت الخاص بي بالعمل على المشروع في ويكيبيديا العربية)؛ وبالرغم من أن مشروع ويكي مصدر العربي هو ليس ضمن المشاريع التي تعمل عليها أداة فحص ويكيبيديا على ويكيميديا لابز؛ ولكن الأداة نفسها تقوم بتوليد قوائم الأخطاء عن طريق استخدام تعبيرات نمطية؛ ولدي هذه التعبيرات لذا فيمكنني توليد قوائم الصفحات بدون الحاجة للأداة على ويكيميديا لابز؛ سأشير للبيروقراط الوحيد هنا أخي Avicenno‏ وأيضا بعض المستخدمين الذين يساهمون عادة في المشاريع الشقيقة Helmoony،‏ علاء‏. --Meno25 (نقاش) 22:13، 13 مايو 2019 (ت ع م)[ردّ]

Meno25‏ بالطبع أخي نحن بحاجة لأعمال الصيانة البوتية وخصوصا من شخص خبير بالبوتات مثلك. أدعم هذا الأمر بشدة. مع تحياتي--Avicenno (نقاش) 22:41، 13 مايو 2019 (ت ع م)[ردّ]

أتفق شُكرًا Meno25-- عَلاء راسِلني 22:54، 13 مايو 2019 (ت ع م)[ردّ]

Avicenno،‏ علاء‏ شكرا جميعا؛ قائمة الأخطاء التي سأعمل عليها هي (من الممكن أن يتم توسيعها في المستقبل مع إضافة المزيد من الأخطاء لمشروع فحص ويكيبيديا):

1, 2, 6, 7, 9, 16, 17, 18, 20, 22, 26, 36, 37, 38, 42, 45, 48, 52, 54, 57, 59, 61, 62, 63, 65, 66, 86, 88, 89, 93, 101, 102, 103, 104

قمت بالبدء بتصحيح خطأ 16 في 823 صفحة كعينة (خطأ 16 موجود في 2856 صفحة في ويكي مصدر من إجمالي 151 ألف صفحة في الموقع)؛ لو كانت هناك أي ملاحظات فالرجاء إخباري؛ تحياتي وشكرا لكم. --Meno25 (نقاش) 17:35، 14 مايو 2019 (ت ع م)[ردّ]

وهل يمكن برمجة البوت ليبلغ عن طبيعة التعديلات بلغة مفهومة للعموم؟ لأن ما قام به في الأمثلة يظهر للعيان وكأنه استبدل كلمات بالكلمات نفسها دونما تغيير. فما هي تحديداً المحارف التي غيرها، ولماذا صار النص أفضل بعد التغيير؟ مثلاً، الخطأ رقم 16 يشمل أربعة محارف مختلفة، ولا سبيل سهلاً لمعرفة أي واحد منها يجري استبداله في كل حالة. والوصلة في ملخص التعديل تشير إلى هذا النقاش. --Lanhiaze (نقاش) 11:53، 16 مايو 2019 (ت ع م)[ردّ]
مرحبا Lanhiaze‏ (عذرا على الرد المتأخر، لم أنتبه لرسالتك إلا الآن لأنك لم تقم بإخطاري)؛ لو كنت تحب فيمكنك إخباري بملخص التعديل الذي تريد استخدامه وسأغيره لك؛ المصطلح الإنجليزي هو w:en:Unicode control characters، وكما تعرف فالمصطلحات التقنية ليس لها تعريب متفق عليه، لذا نضطر أحيانا لاختراع ترجمة من عندنا للمصطلحات التقنية؛ النص صار أفضل بعد التغيير لأن وجود حروف تحكم يونيكود هذه يغير من اتجاه وخصائص النص بدون وجود أي حرف مرئي يراه المستخدم مما يسبب إرباكا للمستخدمين، انظر هذه الملاحظة في صفحة المشروع الإنجليزية؛ الحروف التي يعمل عليها البوت هي حروف يونيكود التالية:
U+200E, U+FEFF, U+007F, U+200B, U+2028, U+202A, U+202C, U+202D, U+202E, U+202B, U+200F, U+2004, U+2005, U+2006, U+2007, U+2008
(وصف خطأ 16 على ويكيميديا لابز هو قديم أو outdated لذا فلا يعرض كل الحروف)؛ تحياتي. --Meno25 (نقاش) 23:22، 20 مايو 2019 (ت ع م)[ردّ]
ولماذا لم تشمل الخطأ رقم 21، أي تغيير «Category» إلى «تصنيف»؟ فتصحيحه سهل وغير خلافي على ما أظن. بالمقابل، الخطأ 102 (PMID) لا علاقة له بويكي مصدر لأننا هنا لا نستشهد به على ما أظن. --Lanhiaze (نقاش) 12:00، 16 مايو 2019 (ت ع م)[ردّ]
Lanhiaze‏ لأنني عندما كتبت قائمة الأخطاء هنا نستختها من قائمة الأخطاء التي يعمل عليها البوت الخاص بي في ويكيبيديا العربية؛ وخطأ 21 معطل عن العمل على ويكيميديا لابز، لذا فلم يكن موجودا في القائمة؛ بالنسبة لخطأ 102 فلم أقم بتوليد قائمة الصفحات التي تحتوي عليه بعد، لكن لو لم يكن هذا الخطأ موجودا في ويكي مصدر فسأعطل عمل البوت عليه بعد فترة (حتى لا أضيع موارد البوت الحاسوبية)؛ الذي أريد قوله هو أن قائمة الأخطاء هذه أولية، وبمرور الوقت ومع تشغيل البوت على كل خطأ هنا تباعا سأكتشف ما هي الأخطاء المهمة (أي موجودة في عدد كبير من الصفحات) وغير المهمة (غير موجودة إلا في عدد قليل من الصفحات)؛ وسأقوم في المستقبل إن شاء الله بقصر عمل البوت على الأخطاء المهمة فقط (حيث أنني أحتفظ بإعدادات مستقلة لكل مهمة وكل ويكي يعمل عليه البوت)؛ تحياتي. --Meno25 (نقاش) 23:42، 20 مايو 2019 (ت ع م)[ردّ]
Meno25‏: شكراً على التوضيح. حبذا لو فعلت شيئاً يمنع امتلاء صفحة أحدث التغييرات. --Lanhiaze (نقاش) 11:14، 21 مايو 2019 (ت ع م)[ردّ]

مهمة جديدة للبوت

تحياتي للجميع؛ أود القيام بمهمة أخرى بالبوت، وهي استخدام القالب {{ص}} بدلا من النص "صلى الله عليه وسلم" مثل هذا التعديل الذي كان يقوم به بوت آدم سابقا؛ وهذا القالب موجود أيضا في ويكيبيديا العربية (w:قالب:صلى الله عليه وسلم)؛ فائدة استخدام القالب هي الحفاظ على مظهر موحد للنص الديني في كل صفحات ويكي مصدر، وأيضا القدرة على تغيير هذا النص في أي وقت لو كانت هناك حاجة لتحسينه؛ القالب مستخدم بالفعل في الكثير من الصفحات؛ وسأقوم بإضافته فقط في الصفحات التي لا تحتويه إن شاء الله (حوالي 2870 صفحة لكن هذا رقم تقريبي)؛ إشارة للزملاء Lanhiaze،‏ Avicenno،‏ علاء،‏ Helmoony‏؛ تحياتي. --Meno25 (نقاش) 00:01، 21 مايو 2019 (ت ع م)[ردّ]


شكرا جزيلا لزملائي الأعزاء على الدعم (لن أزعجكم بالإخطار هذه المرة)؛  تم الانتهاء من المهمة، إعدادات البوت كانت تسمح له بالتعديل في كل النطاقات لذا فالبوت قام ب84 تعديل خارج النطاق الرئيسي؛ ولقد قمت بمراجعتها يدويا كلها للتأكد من أنها سليمة، وقمت باسترجاع بعضها بالفعل في حين تركت بعضها الآخر؛ ونظرا لأن تعديلات البوت لم تكن سليمة بنسبة 100% خارج النطاق الرئيسي فسأقوم بقصر هذه المهمة على النطاق الرئيسي فقط بدءا من الآن؛ إن شاء الله تكون هذه بداية المزيد من المهام المثمرة في ويكي مصدر؛ تحياتي. --Meno25 (نقاش) 19:13، 21 مايو 2019 (ت ع م)[ردّ]

Élection communautaire au Conseil d'administration de Wikimédia France

رجاء ساعد في الترجمة للغتك

Ce message est déposé ici car Wikimédia France a identifié la langue de votre projet comme étant une des langues de France.
This message is posted here because Wikimedia France has identified the language of your project as being one of the languages of France.

Bonjour à toutes et tous,

Le 23 février dernier l'association Wikimédia France s'est dotée de nouveaux statuts. Dorénavant, un siège du Conseil d'administration de Wikimédia France est réservé à une personne désignée par la communauté des contributeurs aux différents projets Wikimedia1.

Wikimédia France est une association à but non lucratif, de type loi 1901, qui soutient et promeut les différents projets Wikimedia en France mais n'exerce aucun rôle éditorial ni aucun rôle d'hébergeur de ces projets. Elle est juridiquement indépendante des projets et de la Wikimedia Foundation.

Néanmoins, il est sûr que la notoriété de l'association est entièrement issue de celle des différents projets, ce qui détermine en grande partie sa capacité à rencontrer les acteurs institutionnels et associatifs et à attirer la générosité du public. D'autre part, les marques, les logos et un peu moins de la moitié des ressources de Wikimédia France2 sont issues d'un accord avec la Wikimedia Foundation, organe central du mouvement wikimédien. En bref, l'essentiel de la capacité d'action de Wikimédia France est rendu possible grâce à votre travail. C'est pourquoi Wikimédia France a pensé qu'il est légitime qu'une personne désignée par la communauté des contributeurs puisse siéger à son Conseil d'administration. Une fois désignée, la personne sera formellement investie en novembre par un vote de l'Assemblée générale de l'association, seule instance souveraine en cette matière. En tant que membre du Conseil d'administration, la personne choisie pourra exercer les rôles de contrôle, de gestion et de conseil stratégique pour l'association3.

Le dépôt des candidatures sera possible à partir du 1er septembre 2019 et le vote sera ouvert du 20 au 30 septembre 2019.

Toutes les informations utiles (calendrier détaillé, droit de vote, conditions d'éligibilité, etc.) sont à retrouver sur m:Wikimédia France/Gouvernance/Siège_communautaire. Fin août / début septembre, une session « posez toutes les questions que vous voulez » (ask me everything), sera organisée en ligne pour répondre aux diverses interrogations.

Enfin, Wikimédia France souhaite mettre en place une commission électorale recueillant et validant les candidatures et surveillant ce processus électoral. Si la fonction vous intéresse, vous pouvez vous signaler à election@wikimedia.fr

VIGNERON (نقاش) 10:27، 15 يوليو 2019 (ت ع م)[ردّ]

Update on the consultation about office actions

Hello all,

Last month, the Wikimedia Foundation's Trust & Safety team announced a future consultation about partial and/or temporary office actions. We want to let you know that the draft version of this consultation has now been posted on Meta.

This is a draft. It is not intended to be the consultation itself, which will be posted on Meta likely in early September. Please do not treat this draft as a consultation. Instead, we ask your assistance in forming the final language for the consultation.

For that end, we would like your input over the next couple of weeks about what questions the consultation should ask about partial and temporary Foundation office action bans and how it should be formatted. Please post it on the draft talk page. Our goal is to provide space for the community to discuss all the aspects of these office actions that need to be discussed, and we want to ensure with your feedback that the consultation is presented in the best way to encourage frank and constructive conversation.

Please visit the consultation draft on Meta-wiki and leave your comments on the draft’s talk page about what the consultation should look like and what questions it should ask.

Thank you for your input! -- The Trust & Safety team 08:02، 16 أغسطس 2019 (ت ع م)

New tools and IP masking