الفرق بين المراجعتين لصفحة: «ويكي مصدر:الميدان/أرشيف 2017»

من ويكي مصدر، المكتبة الحرة
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
سطر 425: سطر 425:
* {{ر|Helmoony}} خلال ساعات سأبدأ بالتصانيف المعادلة من ويكي مصدر الفرنسي والإنجليزية.--[[مستخدم:جار الله|جار الله]] ([[نقاش المستخدم:جار الله|نقاش]]) 09:35، 21 أكتوبر 2017 (ت ع م)
* {{ر|Helmoony}} خلال ساعات سأبدأ بالتصانيف المعادلة من ويكي مصدر الفرنسي والإنجليزية.--[[مستخدم:جار الله|جار الله]] ([[نقاش المستخدم:جار الله|نقاش]]) 09:35، 21 أكتوبر 2017 (ت ع م)
:مازلت أنتظر هجمة على صفحة أحدث التعديلات.--[[مستخدم:Helmoony|Helmoony]] ([[نقاش المستخدم:Helmoony|نقاش]]) 07:36، 22 أكتوبر 2017 (ت ع م)
:مازلت أنتظر هجمة على صفحة أحدث التعديلات.--[[مستخدم:Helmoony|Helmoony]] ([[نقاش المستخدم:Helmoony|نقاش]]) 07:36، 22 أكتوبر 2017 (ت ع م)
::قمت بكتابة الكود وهو يعمل على جميع المشاريع الفرعية العربية، ولكن يرجى من المستخدمين المحليين المساعدة وجعل القوالب والتصانيف مطابقة لعناوين القوالب والتصانيف لما في الموسوعة العربية، كمثال:
* [[قالب:لا للتصنيف المعادل]]
* [[قالب:غير مصنفة]]
* [[قالب:بذرة غير مصنفة]]
* [[قالب:لا للتصنيف المعادل]]
* [[قالب:تحويل تصنيف]]
* [[قالب:تصنيف مخفي]]
* [[قالب:تصنيف ويكيبيديا]]
* [[قالب:تصنيف فارغ]]
* [[تصنيف:تصنيفات مخفية]]
* [[تصنيف:تصنيفات بذرة]]
* [[تصنيف:تحويلات تصنيفات ويكيبيديا]]
:شكراً لكم.--[[مستخدم:جار الله|جار الله]] ([[نقاش المستخدم:جار الله|نقاش]]) 14:03، 27 أكتوبر 2017 (ت ع م)

نسخة 14:03، 27 أكتوبر 2017

مجتمع ويكي مصدر الميدان | تقنية أرشيف
اختصارات:
وم:ميدان
أهلًا و سهلًا بكم في ميدان ويكي مصدر، صفحة النقاش العامّة لويكي مصدر العربي. باستطاعتك هنا مناقشة الزملاء وطرح آرائك واقتراحاتك للرقي بويكي مصدر - المكتبة الحرة.


عقد 2000:

عقد 2010:

عقد 2020:


دعوة مفتوحة لمنح المشروعات

مرحبا، فتح الآن باب قبول الاقتراحات الخاصة ببرنامج منح المشروعات وذلك من تاريخ 12 سبتمبر/أيلول وحتى 11 أكتوبر/تشرين الأول لتمويل أدوات أو أبحاث أو سبل تواصل جديدة لا تعتمد على الإنترنت (ويشمل ذلك سلسلة منافسات التحرير وورش العمل وخلافه) والتنظيم على الإنترنت (يشمل ذلك المنافسات) والأمور الأخرى التي تعزز من أعمال متطوعي ويكيميديا. يمكن لمنح المشروعات أن تقدم لك الدعم ووقت تصميم المشروع الخاص بفريقك علاوة على نفقات المشروع مثل المواد ونفقات السفر وتأجير أماكن.

كما نفتح باب القبول لمرشحين للانضمام إلى لجنة منح المشروعات حتى يوم 1 أكتوبر/تشرين الأول.

مع خالص الشكر، I JethroBT (WMF) (talk) 17:45، 30 سبتمبر 2016 (ت ع م)[ردّ]

Creative Commons 4.0

مرحبا! أكتب إليك من مؤسسة ويكيميديا موجها الدعوة لك كي تقدم لنا آراءك وملاحظاتك على انتقال مقترح من تراخيص المشاع الابداعي والإيعاز والمشاركة بالمثل 3.0 إلى المشاع الابداعي والإيعاز والمشاركة بالمثل 4.0 على كافة مشروعات ويكيميديا. سوف نجري مرحلة الاستشارات من 5 أكتوبر/تشرين الأول إلى 8 نوفمبر/تشرين الثاني، ونأمل أن نتلقى مجموعة كبيرة من وجهات النظر والآراء. لذا نرجوك المشاركة في النقاش على موقع ميتا-ويكي لو كنت مهتم بهذا الموضوع. Joe Sutherland 23:41، 5 أكتوبر 2016 (ت ع م)[ردّ]

Password reset

I apologise that this message is in English. ⧼Centralnotice-shared-help-translate⧽

We are having a problem with attackers taking over wiki accounts with privileged user rights (for example, admins, bureaucrats, oversighters, checkusers). It appears that this may be because of weak or reused passwords.

Community members are working along with members of multiple teams at the Wikimedia Foundation to address this issue.

In the meantime, we ask that everyone takes a look at the passwords they have chosen for their wiki accounts. If you know that you've chosen a weak password, or if you've chosen a password that you are using somewhere else, please change those passwords.

Select strong passwords – eight or more characters long, and containing letters, numbers, and punctuation. Joe Sutherland (نقاش) / MediaWiki message delivery (نقاش) 23:59، 13 نوفمبر 2016 (ت ع م)[ردّ]

Adding to the above section (Password reset)

Please accept my apologies - that first line should read "Help with translations!". Joe Sutherland (WMF) (talk) / MediaWiki message delivery (نقاش) 00:11، 14 نوفمبر 2016 (ت ع م)[ردّ]

Help test offline Wikipedia

Hello! The Reading team at the Foundation is looking to support readers who want to take articles offline to read and share later on their phones - a use case we learned about from deep research earlier this year. We’ve built a few prototypes and are looking for people who would be interested in testing them. If you’d like to learn more and give us feedback, check out the page on Meta! Joe Sutherland (WMF) (talk) 20:08، 29 نوفمبر 2016 (ت ع م)[ردّ]

New way to edit wikitext

James Forrester (Product Manager, Editing department, Wikimedia Foundation) --19:31، 14 ديسمبر 2016 (ت ع م)[ردّ]

Review of initial updates on Wikimedia movement strategy process

Note: Apologies for cross-posting and sending in English. Message is available for translation on Meta-Wiki.

The Wikimedia movement is beginning a movement-wide strategy discussion, a process which will run throughout 2017. For 15 years, Wikimedians have worked together to build the largest free knowledge resource in human history. During this time, we've grown from a small group of editors to a diverse network of editors, developers, affiliates, readers, donors, and partners. Today, we are more than a group of websites. We are a movement rooted in values and a powerful vision: all knowledge for all people. As a movement, we have an opportunity to decide where we go from here.

This movement strategy discussion will focus on the future of our movement: where we want to go together, and what we want to achieve. We hope to design an inclusive process that makes space for everyone: editors, community leaders, affiliates, developers, readers, donors, technology platforms, institutional partners, and people we have yet to reach. There will be multiple ways to participate including on-wiki, in private spaces, and in-person meetings. You are warmly invited to join and make your voice heard.

The immediate goal is to have a strategic direction by Wikimania 2017 to help frame a discussion on how we work together toward that strategic direction.

Regular updates are being sent to the Wikimedia-l mailing list, and posted on Meta-Wiki. Beginning with this message, monthly reviews of these updates will be sent to this page as well. Sign up to receive future announcements and monthly highlights of strategy updates on your user talk page.

Here is a review of the updates that have been sent so far:

More information about the movement strategy is available on the Meta-Wiki 2017 Wikimedia movement strategy portal.

Posted by MediaWiki message delivery on behalf of the Wikimedia Foundation, 20:30، 15 فبراير 2017 (ت ع م) • رجاء ساعد في الترجمة للغتكGet help

معلومات عن استطلاع مؤسسة ويكيميديا العام متوفرة الآن

مرحبا!

اسمي إدوارد غالفيز واعمل لدى مؤسسة ويكيميديا. مؤسسة ويكيميديا، لمن لا يعلم ما هي، هي مؤسسة تقدم لك الدعم والمساندة بفضل تصميم برمجيات وتقنيات تحافظ على مستوى أمان المواقع وجعلها آمنة ومتوفرة وكذلك برامج ومبادرات ويكيميديا التي تهدف إلى توسيع نطاق الوصول إلى المعرفة الحرة ومساندتها عالميا.

كما رأى بعضكم على صفحات نقاشكم، تجري المؤسسة في الوقت الراهن استطلاع عام كي تتعرف على الخبرات والآراء والملاحظات التي لدى الويكيميديين. أكتب إليكم هنا لأنني أرغب في أن أشارك معكم المزيد عن هذا المشروع. يحمل مشروع الاستطلاع اسم "لمحات عن مستوى جذب المجتمع" وهو استطلاع سوف ينتظم سنويا. لقد أرسلنا الاستطلاع إلى المحررين في كافة مشروعات ويكيميديا بالإضافة إلى الجهات الشقيقة للمؤسسة والمتطوعين من مطوري البرمجيات. سوف يكون هذا الاستطلاع هو السبيل الذي سوف نضمن به أننا يمكننا أن نسمع آراء وملاحظات عدد كبير من المستخدمين من كافة أنواع المشروعات. هذا الاستطلاع مستحدث كما أننا نعتزم تحسينه سنويا سواء من ناحية الأسئلة التي نطرحها أو تصميمه.

يمكنك التسجيل كي تتلقى إشعار بنتائج الاستطلاع أو التعرف على كيف يمكنك مساعدتنا في تخطيط الاستطلاع في السنة القادمة.

لو كانت لديك أية أسئلة أو بواعث قلق تتعلق بهذا المشروع، لا تتردد في إرسالها إلى صفحة نقاشي على موقع ميتا أو إرسال رسالة بريد إلكتروني مباشرة لي على العنوان surveys@wikimedia.org وبأي لغة ترغب. يمكنك التعرف على المزيد عن هذا المشروع (باللغة الإنكليزية فقط) أو الاطلاع على الأسئلة الشائعة (باللغة الإنكليزية فقط). يمكنك أيضا مشاركة آرائك وملاحظاتك على موقع ميتا. شكرا لك! --EGalvez (WMF) (talk) 22:41, 13 February 2017 (UTC)

هام: مراجعة نشاط الإداريين

مرحبا. تبنينا سياسة تتعلق بإزالة "الحقوق المتقدمة" (إداري، بيروقراطي، خلافه) بناءا على إجماع المجتمع العالمي في 2013. ووفقا لهذه السياسة، يتولى المضيفون مراجعة نشاط الإداريين على كافة مواقع الويكي التابعة لمؤسسة ويكيميديا التي ليس لديها سياسة خاصة بالخمول. وحسب علمنا، لا يوجد لدى موقع الويكي الخاص بكم عملية رسمية لإزالة "الحقوق المتقدمة" من الحسابات الخاملة. ويعني هذا أن المضيفون سوف يتولون هذا الأمر وفقا لمراجعة نشاط الإداري.

لقد حددنا أن المستخدمين التاليين يستوفون معايير الخمول (لا توجد تحريرات ولا توجد أعمال مسجلة لأكثر من سنتين):

  1. Obayd

سوف يتلقى هؤلاء المستخدمين إشعارا في القريب العاجل، يطلب منهم البدء في مناقشة المجتمع ليروا هل يرغبون في الإبقاء على بعض أو كافة حقوقهم. لو لم يرد المستخدمين، سوف تلغى حقوقهم المتقدمة على يد المضيفين.

ولكن، لو كنتم كمجتمع ترغبون في وضع عملية مراجعة النشاط الخاصة بكم والتي لها الأولوية على السياسة العالمية، أو ترغبون في اتخاذ قرار آخر يتعلق بحملة الحقوق الخاملة هذه، أو لديكم بالفعل سياسة لم نلحظ وجودها، يرجى إبلاغ المضيفون على ميتا ويكي حتى لا نشرع في مراجعة الحقوق على موقع الويكي الخاص بكم. شكرا. MarcoAurelio (نقاش) 13:02، 1 مارس 2017 (ت ع م)[ردّ]

Overview #2 of updates on Wikimedia movement strategy process

Note: Apologies for cross-posting and sending in English. This message is available for translation on Meta-Wiki.

As we mentioned last month, the Wikimedia movement is beginning a movement-wide strategy discussion, a process which will run throughout 2017. This movement strategy discussion will focus on the future of our movement: where we want to go together, and what we want to achieve.

Regular updates are being sent to the Wikimedia-l mailing list, and posted on Meta-Wiki. Each month, we are sending overviews of these updates to this page as well. Sign up to receive future announcements and monthly highlights of strategy updates on your user talk page.

Here is a overview of the updates that have been sent since our message last month:

More information about the movement strategy is available on the Meta-Wiki 2017 Wikimedia movement strategy portal.

Posted by MediaWiki message delivery on behalf of the Wikimedia Foundation, 19:43، 9 مارس 2017 (ت ع م) • رجاء ساعد في الترجمة للغتكGet help

We invite you to join the movement strategy conversation (now through April 15)

05:09، 18 مارس 2017 (ت ع م)

Please accept our apologies for cross-posting this message. This message is available for translation on Meta-Wiki.

On behalf of the Wikimedia Foundation Elections Committee, I am pleased to announce that self-nominations are being accepted for the 2017 Wikimedia Foundation Board of Trustees Elections.

The Board of Trustees (Board) is the decision-making body that is ultimately responsible for the long-term sustainability of the Wikimedia Foundation, so we value wide input into its selection. More information about this role can be found on Meta-Wiki. Please read the letter from the Board of Trustees calling for candidates.

The candidacy submission phase will last from April 7 (00:00 UTC) to April 20 (23:59 UTC).

We will also be accepting questions to ask the candidates from April 7 to April 20. You can submit your questions on Meta-Wiki.

Once the questions submission period has ended on April 20, the Elections Committee will then collate the questions for the candidates to respond to beginning on April 21.

The goal of this process is to fill the three community-selected seats on the Wikimedia Foundation Board of Trustees. The election results will be used by the Board itself to select its new members.

The full schedule for the Board elections is as follows. All dates are inclusive, that is, from the beginning of the first day (UTC) to the end of the last.

  • April 7 (00:00 UTC) – April 20 (23:59 UTC) – Board nominations
  • April 7 – April 20 – Board candidates questions submission period
  • April 21 – April 30 – Board candidates answer questions
  • May 1 – May 14 – Board voting period
  • May 15–19 – Board vote checking
  • May 20 – Board result announcement goal

In addition to the Board elections, we will also soon be holding elections for the following roles:

  • Funds Dissemination Committee (FDC)
    • There are five positions being filled. More information about this election will be available on Meta-Wiki.
  • Funds Dissemination Committee Ombudsperson (Ombuds)
    • One position is being filled. More information about this election will be available on Meta-Wiki.

Please note that this year the Board of Trustees elections will be held before the FDC and Ombuds elections. Candidates who are not elected to the Board are explicitly permitted and encouraged to submit themselves as candidates to the FDC or Ombuds positions after the results of the Board elections are announced.

More information on this year's elections can be found on Meta-Wiki. Any questions related to the election can be posted on the election talk page on Meta-Wiki, or sent to the election committee's mailing list, board-elections(at)wikimedia.org.

On behalf of the Election Committee,
Katie Chan, Chair, Wikimedia Foundation Elections Committee
Joe Sutherland, Community Advocate, Wikimedia Foundation

Posted by MediaWiki message delivery on behalf of the Wikimedia Foundation Elections Committee, 03:37، 7 أبريل 2017 (ت ع م) • رجاء ساعد في الترجمة للغتكGet help

Read-only mode for 20 to 30 minutes on 19 April and 3 May

MediaWiki message delivery (نقاش) 17:33، 11 أبريل 2017 (ت ع م)[ردّ]

19:16، 3 مايو 2017 (ت ع م)

Beta Feature Two Column Edit Conflict View

Birgit Müller (WMDE) 14:28، 8 مايو 2017 (ت ع م)[ردّ]

RevisionSlider

Birgit Müller (WMDE) 14:39، 16 مايو 2017 (ت ع م)[ردّ]

21:09، 16 مايو 2017 (ت ع م)

21:05، 23 مايو 2017 (ت ع م)

Accessible editing buttons

--Whatamidoing (WMF) (talk) 16:56، 27 يوليو 2017 (ت ع م)[ردّ]

This work is on English Wikisource, but it is in Arabic. Only the introduction and endnotes are in English. Does this work belong on Arabic Wikisource? Is anyone able to import it here? Thank you. Beleg Tâl (نقاش) 19:50، 2 أغسطس 2017 (ت ع م)[ردّ]

Beleg Tâl ينفذ...--مصعب (نقاش) 12:02، 16 أغسطس 2017 (ت ع م) جار الله‏ خبرتك مطلوبة--مصعب (نقاش) 14:30، 15 أغسطس 2017 (ت ع م)[ردّ]

مصعب‏ هل المطلوب استيراد الصفحة؟.--جار الله (نقاش) 17:34، 15 أغسطس 2017 (ت ع م)[ردّ]
جار الله‏ نعم حسبما فهمت.--مصعب (نقاش) 12:02، 16 أغسطس 2017 (ت ع م)[ردّ]

صلاحيات سايفرز الإدارية والبيروقراطية

هذا نص رسالتي للزميل سايفرز لإعلام مجتمع ويكي مصدر به: مرحبا سايفرز. يؤسفني إخبارك أنه بعد مراجعة سجل نشاطك الإداري والبيروقراطي فإنك لم تقم بأي نشاط إداري أو بيروقراطي منذ سنة كاملة وهي مدة أعلى من المدة المنصوص عليها في سياسة سحب الصلاحيات الإدارية (6 شهور) لذلك يؤسفني إخبارك أنني سأتقدم بطلب لسحب صلاحياتك من الميتا في حال مرور 14 يوم دون استجابة لهذا الإخطار وأرجو منك المعذرة فهذا شر لا بد منه ولا مفر---مصعب (نقاش) 21:46، 17 أغسطس 2017 (ت ع م)[ردّ]

صلاحيات إدارية دائمة Helmoony Permanent adminship

 تم النقل إلى ويكي مصدر:إداريون، كي يحظى الترشيح على مشاركة أكبر.--جار الله (نقاش) 09:12، 20 أغسطس 2017 (ت ع م)[ردّ]

الصحاح للجوهري

هل تسمح ويكي مصدر بنسخ و تعديل كتاب الصحاح من الموسوعة الشعرية(برنامج حاسوب).ابو هشام السوعان 16:33، 30 أغسطس 2017 (ت ع م)

إستعمال الأرقام العربية فقط في ميديا ويكي

تبعاً للنقاش الجري على فبريكيتر، يود مجتمع ويكييديا العربية إستعمال الأرقام العربية فقط في ميديا ويكي (أي الأرقام التي يستعملها برنامج المشروع، أحدث التغييرات مثلاً، وليس المحتوى). ولأن هذا المشروع سيتأثر بالتحوير، فقد وجب اعلامكم بذلك. ما سيحدث عملياً هو انه لن تجدو عند حل المشكل خلطا بين النوعين من الأرقام في مشروعكم. يمكنكم المشاركة على صفحة فبريكيتر لإبداء رأيكم إن كان مخالفاً وتودون الإبقاء على هذا الخلط. --Helmoony (نقاش) 04:03، 9 سبتمبر 2017 (ت ع م)[ردّ]

تصفح بدون إنترنت

السلام، المعذرة على تكرار الموضوع في جميع المشاريع العربية، هذا يرجع لعدم تواجد صفحة جامعة لتنسيق العمل. هل يمكن للإدارين هنا :

أعمال غير خلافية تحتاج ترخيص

أهلاً وسهلاً، هذه قائمة بأعمال غير خلافية أثبت نجاعتها في ويكيبيديا العربية. أود الحصول على ترخيص دائم لتشغيلها هنا بعد التحدث في الموضوع في ميدان ويكيبيديا العربية. بعدها سأدعو أصحاب البوتات إلى تنفيذها هنا. عبر الحصول على ترخيص مسبق للمهام، هذا سيشجع التقنين على العمل أكثر هنا دون المرور مجددا بصفحة الميدان لأعمال بسيطة وضرورية. طبعاً بطلبكم يمكن وضع أمثلة للأعمال.

- ترحيل الوصلات إلى ويكي بيانات

- قالب مراجع مع فقرة للمراجع

- إضافة {{مقالة تصنيف}} للتصانيف

- إصلاح وصلة داخلية مكتوبة كوصلة خارجية

- تعريب مدخلات القالب

- إضافة قالب كومنز وتصنيف كومنز (للمقالات والتصانيف)

- توزيع أوسمة مشروع مستخدمو الأسبوع الأكثر نشاطا (Jarbot)

- تحديث مشروع مستخدمو الأسبوع الأكثر نشاطا (Jarbot)

- تنبيه الحذف السريع

- إضافة اسم القالب الصحيح لمدخل اسم القالب

- التنبيه بتواجد صور استعمال عادل غير مستخدمة

- إصلاح التحويلات

- حذف روابط الملفات المحذوفة

- إستعمال قالب معلومات بمعلومات موردة من ويكي بينات كلما أمكن

- إنشاء تصنيفات عبر بوت مثل ما يقيم به بوت (Mr.Ibrahembot) في ويكيبيديا العربية.

- إضافة قالب ترحيب (MenoBot)

- ارشفة النقاشات القديمة. --Helmoony (نقاش) 03:52، 6 أكتوبر 2017 (ت ع م)[ردّ]

ما هو النطاق الرئيسي هنا؟.جار الله (نقاش) 07:37، 14 أكتوبر 2017 (ت ع م)[ردّ]
جار الله‏ النطاق العام هو صفر ويخص الكتب عموماً. النطاق المهم الثاني هو 102 للمؤلف (أعمل عليه الآن). راجع هنا [3] [4]. هل يمكنك البداية بأعمال سهلة مثل حذف حلقات اللغة أضحى هي موجودة في ويكي بيانات، التصانيف المعدلة من ويكي فرنسي وإنجليزي... --Helmoony (نقاش) 21:17، 16 أكتوبر 2017 (ت ع م)[ردّ]
جار الله‏ هل وصلك الإشعار؟ Mr. Ibrahem‏ بوتك توقف عن إنشاء التصانيف. —Helmoony (نقاش) 03:45، 20 أكتوبر 2017 (ت ع م)[ردّ]
مازلت أنتظر هجمة على صفحة أحدث التعديلات.--Helmoony (نقاش) 07:36، 22 أكتوبر 2017 (ت ع م)[ردّ]
قمت بكتابة الكود وهو يعمل على جميع المشاريع الفرعية العربية، ولكن يرجى من المستخدمين المحليين المساعدة وجعل القوالب والتصانيف مطابقة لعناوين القوالب والتصانيف لما في الموسوعة العربية، كمثال:
شكراً لكم.--جار الله (نقاش) 14:03، 27 أكتوبر 2017 (ت ع م)[ردّ]