الفرق بين المراجعتين لصفحة: «ويكي مصدر:نقاش الحذف»

من ويكي مصدر، المكتبة الحرة
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
سطر 33: سطر 33:
نصيحتي حذف هذا الصفحة , ولأي شخص يعترض له الحق , ولكن بعد أن يثبت من أي كتاب أخذ منها هذه القصيدة ويجب أن يكون الكتاب لصاحب القصيدة , تحقيقا لإهداف الموسوعة والنزاهة في النقل --[[مستخدم:Adam nohe|آدم الظاهري]] ([[نقاش المستخدم:Adam nohe|نقاش]]) 10:10، 9 فبراير 2009 (UTC)
نصيحتي حذف هذا الصفحة , ولأي شخص يعترض له الحق , ولكن بعد أن يثبت من أي كتاب أخذ منها هذه القصيدة ويجب أن يكون الكتاب لصاحب القصيدة , تحقيقا لإهداف الموسوعة والنزاهة في النقل --[[مستخدم:Adam nohe|آدم الظاهري]] ([[نقاش المستخدم:Adam nohe|نقاش]]) 10:10، 9 فبراير 2009 (UTC)


:هذا اقتباس من أحد المنتديات (ليس مصدرا موثوقا بشكل عام :)، "هذه الأبيات الستة عشر تسمى (لامية) لأن أواخر الأبيات تنتهي بحرف اللام، وجدت بين رسائل لشيخ الإسلام ابن تيمية يعني في المخطوطات يوجد قبلها رسالة لشيخ الإسلام وبعدها رسالة، وكتب على بعضها (عقيدة ابن تيمية) ولذا قالوا اللامية لشيخ الإسلام ابن تيمية ... وباعتبار أنها وجدت في بعض مصنفات، وإلا ما فيها ما يدل على أنها لشيخ الإسلام ابن تيمية، وما ذكرت في مؤلفاته، يعني ما ذكرها ابن القيم رحمه الله تعالى في مؤلفات شيخ الإسلام"، أنا لست ناقدا نصيا، ولكني أرى إن صح الكلام المنقول أنه لا يمكننا الجزم بصحة نسبتها إلى ابن تيمية، إلا أن النص تاريخي على ما يبدو (ورد في مخطوطات ابن تيمية) وبالتالي فإنها تستحق البقاء في ويكي مصدر تحت شرطين، الإتيان بمصدر، وتغيير اسمها إلى اللامية المنسوبة لابن تيمية، أو اللامية الموجودة في مخطوطات ابن تيمية. --[[مستخدم:Marquez|Marquez]] ([[نقاش المستخدم:Marquez|نقاش]]) 15:36، 26 فبراير 2009 (ت.ع.م.)



===[[وصية الامام على كرم الله وجهه]]===
===[[وصية الامام على كرم الله وجهه]]===

نسخة 15:36، 26 فبراير 2009

مجتمع نقاش الحذف أرشيف
اختصارات:
وم:نح
هذة الصفحة مخصصة لنقاش حذف الصفحات التي لا تخضع لسياسة الحذف السريع. لترشيح صفحة ما للحذف ضع قالب {{حذف}} في مقدمة الصفحة. إن جميع الصفحات المرشحة للحذف سيتم حذفها خلال أسبوعين ما لم يوجد أي اعتراض على ترشيح الحذف. رجاء ضع قالب {{شطب}} وليس الحذف في أي صفحة تخضع لسياسة الحذف السريع.

لامية شيخ الإسلام

على أقل تقدير , يجب تثبيت الكتاب الذي أخذت منه , فليس هناك مصدر أسمه لامية شيخ الأسلام , وبعد ذلك إدراج أبن تيمية , فكلمة شيخ الإسلام لم تطلق على أبن تيمية فقط , وإن أشتهر بها , وكذلك لانستطيع أبدا أن ندرج مقالا أو شعرا منفردا أو فصلا , أو بابا , مجلدا منفردا بدون التنويه عن مصدره الصحيح , ويبدو لي أن هذه الأبيات , منسوبة لشيخ الإسلام , وإن كان خلاف ما أقول يرجى إدراج المصدر المؤخذ منه , أقصد من كتاب من كتب شيخ الإسلام أخذت هذه القصيدة , فإن لم يكن هناك مصدر أو كتاب فيجب حذفها , لأنها عملية وضع , والوضع , هو تنسيب الشيء لغير قائله , وهو بعيد جدا عن التحقيق والتدقيق , ولانحب أن نرى مثل هذه الشوائب موجودة في ويكي مصدر العربية , للأسباب التالية : الثقة العلمية , ثقة القراء , وضع المصادر في غير محلها يعتبر بلا شك , تحريف وتزييف للحقائق , وهذا خلاف منهج الموسوعة , مصادر الموسوعة يجب أن تكون مشتهرة أو مشار إلى المصدر المأخوذ منه .

نصيحتي حذف هذا الصفحة , ولأي شخص يعترض له الحق , ولكن بعد أن يثبت من أي كتاب أخذ منها هذه القصيدة ويجب أن يكون الكتاب لصاحب القصيدة , تحقيقا لإهداف الموسوعة والنزاهة في النقل --آدم الظاهري (نقاش) 10:10، 9 فبراير 2009 (UTC)

هذا اقتباس من أحد المنتديات (ليس مصدرا موثوقا بشكل عام :)، "هذه الأبيات الستة عشر تسمى (لامية) لأن أواخر الأبيات تنتهي بحرف اللام، وجدت بين رسائل لشيخ الإسلام ابن تيمية يعني في المخطوطات يوجد قبلها رسالة لشيخ الإسلام وبعدها رسالة، وكتب على بعضها (عقيدة ابن تيمية) ولذا قالوا اللامية لشيخ الإسلام ابن تيمية ... وباعتبار أنها وجدت في بعض مصنفات، وإلا ما فيها ما يدل على أنها لشيخ الإسلام ابن تيمية، وما ذكرت في مؤلفاته، يعني ما ذكرها ابن القيم رحمه الله تعالى في مؤلفات شيخ الإسلام"، أنا لست ناقدا نصيا، ولكني أرى إن صح الكلام المنقول أنه لا يمكننا الجزم بصحة نسبتها إلى ابن تيمية، إلا أن النص تاريخي على ما يبدو (ورد في مخطوطات ابن تيمية) وبالتالي فإنها تستحق البقاء في ويكي مصدر تحت شرطين، الإتيان بمصدر، وتغيير اسمها إلى اللامية المنسوبة لابن تيمية، أو اللامية الموجودة في مخطوطات ابن تيمية. --Marquez (نقاش) 15:36، 26 فبراير 2009 (ت.ع.م.)

وصية الامام على كرم الله وجهه

لايعرف من أين مصدرها , وصحتها , بل هي منسوبه للإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه .

يرجى حذفها أو إظهار مصدر هذه المقاله --آدم الظاهري (نقاش) 10:25، 9 فبراير 2009 (UTC)

مع الحذف. وجدت بعض أجزاء من الوصية على أكثر من موقع بأكثر من صيغة، أما الصيغة الحالية فغير موجودة. --سايفرز (نقاش) 13:25، 9 فبراير 2009 (UTC)

خطبة الإمام علي الخالية من الألف

لايعرف من أين مصدرها , وصحتها , بل هي منسوبه للإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه .

يرجى حذفها أو إظهار مصدر هذه المقاله --آدم الظاهري (نقاش) 10:25، 9 فبراير 2009 (UTC)


ابن حلمبوحة

غير معروفة المصدر , يرجى طلب المصدر , وإن لم يوجد فحذفها أولى --آدم الظاهري (نقاش) 10:25، 9 فبراير 2009 (UTC)


أنتَ الرسولُ رسولُ اللهِ نَعلمُهُ

يرجى حذف الصحة , بالإساس هذه ليست بمصدر , وإنما بيت شعر منفرد , لايعرف من قائله . --آدم الظاهري (نقاش) 10:25، 9 فبراير 2009 (UTC)

مع الحذف، على الأقل قصيرة جداً --سايفرز (نقاش) 12:20، 22 فبراير 2009 (ت.ع.م.)
حذفت. --Marquez (نقاش) 15:21، 26 فبراير 2009 (ت.ع.م.)

شعر العامية المصرية و شعر العامية وكذلك تصنيف:الشعر الشعبي

هل مصدر ويكي مكانا للهجات العامية , أم للغة العربية الفصحى , ولماذا هناك ويكيبديا مصريا إذا !!!!!

اللهجات العامية , بغض النظر عن الدولة إن كانت مصر أو العراق أو الشام , او السعودية أو المغرب العربي , فهي لهجات أصولها الفصحى العربية , قد تضررت بسبب الزمن والإختلاط , وكلما زادت قوة هذه اللهجات , كلما طمست اللغة الأم , ولولا وجود القرآن مصانا من الله تعالى , لأصبحت اللغة العربية الحق في خبر كان , لاأرى ويكي العربية , مكانا للهجات العامية , فيرجى حذف المقالة , وعدم تمكين أي مقالة جديدة لاتكون مفرداتها العربية الفصحى , هذا رجائي إلى الأخوة الإداريين , فلابد من وجود منضبط لهذه الحالات , والله الموفق للصواب --آدم الظاهري (نقاش) 11:45، 19 فبراير 2009 (ت.ع.م.)


ولاحظت أمرا هاهنا أن أغلب هؤلاء إذا لم أقل كلهم على قيد الحياة , وهذا خلاف سياسات الموسوعة --آدم الظاهري (نقاش) 11:52، 19 فبراير 2009 (ت.ع.م.)

مع الحذف. ربما ينبغي نقلها إلى ويكي مصدر المصرية عند افتتاحها. :) --سايفرز (نقاش) 12:21، 22 فبراير 2009 (ت.ع.م.)