تغييرات

اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
تم إضافة 20 بايت ،  قبل 10 سنوات
لا يوجد ملخص تحرير
}}
 
تهدف [[ويكي مصدر]] إلى أن تكون مصدر لمعلومات حرة بالكامل. لذا فإن الحرية المعطاة عند التعامل مع ويكي مصدر شبيهة جدا بالحرية الموجودة عند التعامل مع [[W:برمجيات حرة|البرمجيات الحرة]]. لذا يحق لك نسخ، وتعديل، وتوزيع أي جزء من محتويات ويكي مصدر بشرط أن تحمل هذه النسخ نفس الترخيص، وتعطي نفس الحريات لجميع الأشخاص، وأن تشير للمصدر، أو مؤلفي الوثيقة أو المقال.
 
ولتحقيق الشروط أعلاه، فإن محتويات الموسوعة تخضع للترخيص الحر للوثائق من جنو. لقراءة هذا الترخيص [[ويكيبيدياw:رخصة الوثائق الحرة|رخصة الوثائق الحرة]].
 
يجب التقيد بالترخيص أعلاه عند استعمال محتويات الموسوعة. ويجب أن يخضع كل ما يتم إضافته للموسوعة للترخيص الحر. إي إضافة على الموسوعة يتم إكتشاف أنها من مصدر لا يسمح بتطبيق شروط الترخيص الحر للوثائق سيتم حذفها بغض النظر عن المحتوي والقيمة العلمية لها.
اذا تبين بلا شك بأن الأمر يتعلق بخرق واضح لحقوق نسخ ما، يتم تنحية المادة المحفوظة من الصفحة، وذكر الحادثة على صفحة النقاش، مع الاشارة إلى النص الأصلي أو عنوانه. اذا تم الحصول لاحقا على التصريح المطلوب للنسخ و الاستعمال الحر، يمكن إعادة المواد المحذوفة.
 
بالنسبة للمقالات الكاملة اللتي تحتوي مواد محفوظة تم نقلها من مصادر أخرى بدون تصريح، فإنه يتم ادراجإدراج <nowiki>{{VfD}}</nowiki> في بداية الصفحة و وضعها تحت الصفحات اللتي يمكن حذفها في تصويت للحذف، لا تنسى ذكر السبب بأن المواد منقولة مع ذكر العنوان إن أمكن. يحق للمديرين حذف هذه الصفحة المخالفة في الحال،اذا رأوا الحاجة السريعة لذلك دون انتظار نتيجة التصويت.
 
اذا استمر أحد مستخدمي الموسوعة بنقل مواد ذو حقوق نسخ إلى صفحات الموسوعة بدون الإشارة إلى التصريح أو تعليل هذا الأمر، وبعد تحذيره من قبل المديرين بذلك، فإنه دخوله على موقع ويكيبيديا قد يُجمد لحماية المصلحة العامة للمشروع.
3٬072

تعديل

قائمة التصفح