الفرق بين المراجعتين لصفحة: «مستخدم:Lanhiaze»

من ويكي مصدر، المكتبة الحرة
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
وسمان: تحرير من المحمول تعديل ويب محمول
ط استرجاع إلى آخر تعديل من قبل فيصل
وسم: استرجاع
سطر 19: سطر 19:
::* '''5 أبريل''': منتصف الصفحة الأولى (المرتبة السادسة).
::* '''5 أبريل''': منتصف الصفحة الأولى (المرتبة السادسة).
== وصلات ==
== وصلات ==
[[مستخدم:zeyak/مراجعة النصوص|متابعة مراجعة النصوص]]
[[مستخدم:Lanhiaze/مراجعة النصوص|متابعة مراجعة النصوص]]
المخدرات تُعرف المخدرات بأنها مادة مصنعة أو مستحضر نباتي يتمّ تصنيعه باستخدام مكوّنات مهدئة، تقود كثرة استخدامها إلى الإدمان والخمول، وتترك أثراً سلبياً على نفسية المدمن وذهنه. يبدأ الإدمان على هذه المواد من باب التجربة أو حب الاستطلاع على ماهيته فيشعر الفرد بالمتعة بلحظة التجربة فقط ويُعاني بقيّة عمره من أثر هذه التجربة المؤدّية إلى شلل أداء وظيفة الجهاز العصبي والتنفّسي والدوري. المخدرات في اللغة، الجذر الثلاثي لها هو خدر، والمصدر منها التخدير ويشير إلى الستر، ويقال بأنّه الكسل والخمول الذي يصاب به متناول الخمر، وهو بداية السُكر، كما يشار إلى أنّها السكون والتوقف عن ممارسة الأمور على طبيعتها مع فقدان الإحساس والشعور. أمّا المخدرات قانوناً فهي مجموعة من المواد الممنوعة من التداول والتصنيع والزراعة، تؤدّي إلى الإدمان، والدمار النفسي والبدني، وتُلحق الضرر الجسيم بالجهاز العصبي المركزي. أنواع المخدرات تُصنّف المخدرات إلى عدة أنواع وفقاً لطبيعتها، وتكون على النحو التالي: مخدرات طبيعية، ومن أنواعها: الخشخاش ( Papaver)، يُدرج الخشخاش ضمن مملكة نباتات حقيقية النوى، وينحدر منها أكثر من مائة نوع من النباتات المصنّفة ما بين حولية ومعمرة، ولشجرة الخشخاش أزهار مختلفة الألوان فمنها ما هو أبيض أو أصفر أو برتقالي أو أحمر اللون وبعضها زهري، يشيع انتشارها في المناطق الباردة وخاصّةً في غرينلاند، وتستخرج من هذه النبتة بعض المواد المخدرة، ومنها: الأفيون (Opium)، هو أحد أنواع المواد المخدرة، وتعتبر دولة أفغانستان المصدّر الأكبر لهذه المادة، وتدخل في صناعة الهيروين، تُطلق عليه عدّة مسميات كالخشخاش وأبو النوم، ويتسبب بالإدمان. الهيروين، يتم استخراجه من الأفيون، له مفعول قوي على الجهاز العصبي المركزي، يؤدّي إلى الإدمان، يدرج ضمن المخدرات إلا أنه يستخدم في بعض الحالات الطبية. المورفين، يستخدم كمسكّن للآلام، يباع تحت مسميات تجارية متفاوتة، يؤثر على الجهاز العصبي فيساهم في تخديره وبالتالي الحد من الألم الشديد، وله آثار سلبية كثيرة؛ كانخفاض مستوى التنفّس، وهبوط حاد في ضغط الدم. القات (Catha edulis)، يصنّف ضمن النباتات كاسيات البذور، كما أنّه ضمن عائلة النباتات المزهرة، ويشيع انتشاره في كلٍّ من الجنوب الغربي لشبه الجزيرة العربية حيث اليمن وشرق أفريقيا، تتألّف النبتة من مادة المينوامين شبه القلوية، ويتسبّب هذا بانعدام الشهية بالإضافة إلى إمداد الجسم بنشاط زائد عن الوضع الطبيعي، فتُدرجه منظّمة الصحّة العالميّة تحت قائمة عقار ضار، وهو ممنوع التداول دولياً. مخدرات كيميائية، ويُدرج تحتها أيضاً الهيروين والمورفين. مخدرات صناعية، ومنها: مهدئات. عقاقير هلوسة (Hallucination)، هو الشعور بوجود أشياء أو أحاسيس لا وجود لها، وتستخدم هذه العقاقير لإدخال متعاطيها بحالة من الهلوسة تغيبه عن الواقع لبعض الوقت أو إشعاره بشعور غير حقيقي. المسكالين، ويطلق عليه أيضاً ثلاثي ترموثكسي أمين 3،4،5، وينضم لمجموعة فنيل اثيل أمين، يتشابه بشكل كبير مع إيفيدرين-أدرنالين، ويتم اشتقاقه من نبتة لوفوفورا ويليامسياي، وتشيع زراعته في المكسيك.

إقرأ المزيد على موضوع.كوم: http://mawdoo3.com/%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%84_%D8%B9%D9%86_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AE%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%AA#.D8.A7.D9.84.D9.85.D8.AE.D8.AF.D8.B1.D8.A7.D8.AA

نسخة 12:08، 5 مارس 2018

هذا المستخدم إداري في ويكي مصدر العربي. (تأكد)

أهتم بالأدب الحديث. مساهماتي هنا لن تكون كثيفة بسبب كثرة مشاغلي، وسأحاول المشاركة قدر المستطاع.

عندي هوس: وهو متابعة صعود صفحات ويكي مصدر في نتائج جوجل. مثلاً، صفحة عائشة التيمورية صعدت ببطء منذ إضافة بعض أعمالها إليها في نهاية سبتمبر 2011, والآن، بعد شهر ونصف، أصبحت في نهاية الصفحة الأولى من النتائج.

اليوم (10 نوفمبر 2011، حوالي التاسعة مساءً بتوقيت غرينتش) لم تكن صفحة عبد الباسط الصوفي التي أنشأتها قبل حوالي 24 ساعة موجودة في الصفحات العشرين الأولى لنتائج جوجل. فلننتظر...

وصباح اليوم (11 نوفمبر 2011، إي 11/11/11) ظهرت في ذيل الصفحة الأولى للنتائج! هذا بين أكثر من 125 ألف نتيجة! لننتظر بعد!

خالد الفرج: صفحته موجودة منذ شهر ونصف (منذ 18 نوفمبر 2011)، وبالبحث تجدها في آخر الصفحة الرابعة. لننتظر ماذا سيكون مفعول إضافة عدد من مؤلفاته وقالب تصفح يربط بينها. (6 يناير 2012)

مساء 7 يناير: صار في ذيل الصفحة الثالثة!
صباح 8 يناير: في نهاية الصفحة الأولى!!
مساء 21 يناير: منتصف الصفحة الأولى (المرتبة السادسة). نتيجة لا بأس بها بين أكثر من 7 ملايين نتيجة

صقر الشبيب: حالياً (ظهر 9 يناير) في ذيل الصفحة الخامسة.

(حذفت صفحة المؤلف وصفحات أعماله بعد أن تبين أن حماية حقوق المؤلف لا تزال سارية. ستؤول أعماله إلى الملكية العامة في 1 يناير 2014؛ فإن لم أكن موجوداً آنذاك أرجو ممن ينتبه إلى هذه الملاحظة أن يطلب استرجاع صفحة المؤلف وصفحات أعماله والتصنيف الموافق.)
  • لنكمل اللعبة بعد استرجاع المؤلفات مساء 17 يناير 2014. بطبيعة الحال، لا تظهر صفحته في ويكي مصدر فور الاسترجاع بين نتائج جوجل (فحصت الصفحات العشر الأولى).
  • 2 فبراير: منتصف الصفحة الثالثة من نتائج جوجل (بين ما يقارب نصف مليون نتيجة).
  • 28 فبراير: منتصف الصفحة الثانية. أنوي إضافة عدد من القصائد ثم إنشاء قالب تصفح بينها.
  • 5 أبريل: منتصف الصفحة الأولى (المرتبة السادسة).

وصلات

متابعة مراجعة النصوص