ويكي مصدر:عدم مسؤولية عام

من ويكي مصدر، المكتبة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ابحث
→حول ويكي مصدر عدم مسؤولية
تضم هذه الصفحة تحذيرات للقراء حول استخدام ويكي مصدر. بشكل عام، استخدم ويكي مصدر على مسؤوليك، ولا تستخدم معلومات ويكي مصدر لإعطاء نصائح قانونية أو طبية.



رجاء قم بقراءة نص عدم المسؤولية بحرص. من أجل التبسيط يتم الإشارة إلى المؤلفين، والمساهمين، والمالكين، وأي شخص له علاقة بويكي مصدر بمن فيهم مؤسسة ويكيميديا بمصطلح ويكي مصدر.

عدم المسؤولية

دقة المعلومات

إن ويكي مصدر لا تضمن صحة ودقة المعلومات. إن هذا المشروع هو مشروع على شبكة الإنترنت لاحتواء نصوص حرة والتي يقوم مجموعة من المتطوعين بتجميعها وتنسيقها. لذا فإن المواد المتوافرة قد لا تكون قد تمت مراجعتها من قبل أخصائيين معترف لهم بالاختصاص في مجال معين لتأكيد دقتها وصحتها. بالإضافة إلى ذلك فإن النصوص محفوظة كما هي وأي أخطاء قد قام بها المؤلف تنشر كما هي للمحافظة على أمانة العمل.

لا يعني ما سبق أنك لن تجد نصوصاً قيمة ودقيقة على موقع ويكي مصدر، ولكن الأمر هو أننا لا نستطيع أن نضمن بأي شكل من الأشكال صحة الوثائق المنشورة هنا. خاصة تلك الوثائق التي تتعلق بالأمور القانونية أو الطبية قد تحوي أخطاء أو قديمة. ننصح بالاتصال بالمختصين للحصول على مثل تلك المعلومات.

مسؤولية

لا يمكن لأي من المؤلفين، أو المساهمين أو المالكين أو أي شخص ذي علاقة بويكي مصدر بأي شكل من الأشكال وتحت أي ظرف من الظروف أن يتحمل مسؤولية ظهور أي معلومة خاطئة أو تشهيرية أو أي استخدام قد تقوم به للمعلومات المتوافرة على صفحات الموقع أو موصولة من صفحات المشروع.

لا يمكن مقاضاة ويكي مصدر لأي من حالات عدم دقة المعلومات الآنفة الذكر، وذلك لأن هذا المشروع هو عبارة عن عمل طوعي من قبل متطوعين قاموا بتطوير العديد من المصادر التعليمية والثقافية الحرة على شبكة الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك فإن ويكي مصدر ليست مسؤولة إن قام أحدهم بتغيير أو تعديل أو تحوير أو إزالة أي معلومة قد تقوم بنشرها على صفحات ويكي مصدر أو أي من مشاريعها الشقيقة.


ترخيص

بإمكانك استخدام المعلومات المتوافرة في ويكي مصدر تحت الترخيص الموصوف في ويكي مصدر:حقوق النسخ. في أكثر الحالات تكون الأعمال المنشورة في الملكية العامة أو متوافقة مع رخصة جنو للوثائق الحرة أو رخصة المشاع الإبداعي.

لك كامل الحرية في استخدام محتويات ويكي مصدر ولست بحاجة إلى أي نوع من الاتفاقيات أو العقود أو التعهدات بينك وبين الموقع (أو أي شخص ذي علاقة بالموقع). وبينما نحاول أن نفحص حقوق النشر للأعمال المنشورة، فإنه يتوجب عليك التأكد من حقوق النسخ لأي عمل تقوم بنشره على صفحات المشروع.

خرق القوانين المحلية

لاحظ أن المعلومات المتوافرة على هذا الموقع قد تؤدي إلى خرق القوانين المحلية في البلد أو الولاية التي تقوم بتصفح الموقع فيها. إن ويكي مصدر لا تشجع خرق أي قانون من القوانين، وبما أن هذه المعلومات مخزنة على خوادم مؤسسة ويكيميديا في ولاية فلوريدا الأمريكية، فإنها تدار تحت قوانين الفقرة الرابعة من المادة الأولى من دستور ولاية فلوريدا، ودستور الولايات المتحدة الأمريكية والمادة الأولى من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

قد لا يضمن القانون في بلدك حرية التعبير كما تضمنه قوانين فلوريدا والولايات المتحدة أو المبادئ في منظمة الأمم المتحدة، أو قد تحوي بعض القيود، ولهذا فإن ويكي مصدر ليست مسؤولة عن أي خرق محتمل للقوانين المحلية في بلدك الذي قد ينتج عن تصفحك للموقع أو استخدامك للمعلومات الموجودة فيه بأي شكل من الأشكال وتحت أي ظرف من الظروف.