ويكي مصدر:إداريون

من ويكي مصدر، المكتبة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ابحث
مجتمع ويكي مصدر إداريون أرشيف
اختصارات:
وم:إدا
هذه الصفحة تقدم معلومات تتعلق بالإداريين الحاليين لويكي مصدر العربية.

راجع أيضا :

إخطار الإداريين
إداريون سابقون



يسمح برنامج الويكي لكل مستخدم تعديل الصفحات وتحميل الملفات و عمل أشياء أخرى. هناك بعض المزايا الإضافية التي يتمتع بها مستخدمون معدودون عند استعمالهم لبرنامج الويكي، يطلق عليهم «الإداريون». من أهم الصلاحيات التي يمتلكونها :

  • حماية الصفحات وإزالة الحماية عنها.
  • تعديل الصفحات المحمية.
  • حذف الصفحات واسترجاع الصفحات المحذوفة.
  • منع مستخدم ما من المساهمة لفترة محدودة.
  • استرجاع الصفحات التي تم تخريبها بسهولة.

الإداريون ليسوا موظفين أو ممثلين عن مؤسسة ويكيميديا. كما أنهم لا يعاملون معاملة خاصة ولا يملكون حقوقاً خاصة مقارنة مع المستخدمين الآخرين، حتى أصواتهم في التصويتات المختلفة وآرائهم في النقاشات تعامل تماماً كأي صوت أو رأي مستخدم آخر. هم في النهاية مستخدمون عاديون، عادة أنشط من بقية المستخدمين (أو كانوا في السابق)، فتم انتخابهم من بقية أو جزء من المستخدمين لكي ينالوا هذه الصلاحية، إيمانا منهم بأن موقع المستخدم الفلاني كإداري قد يساهم بشكل أكبر في نمو وتطوير وتنظيم عمل المكتبة. لا يُطلب منهم تعديل وتنسيق كل صفحة أو مقالة ولكن مطلوب منهم محاولة تطبيق المقاييس والمحافظة على سياسات ويكي مصدر، لديهم فقط صلاحيات إدارية إضافية لكي ينظموا العمل التحريري وحماية الموسوعة من التخريب.

الإداريون الحاليون[عدل]

اسم المستخدم تاريخ الحصول على الصلاحية صلاحيات أخرى
Ciphers 2009-01-26 بيروقراط
Obayd 2009-01-26
Lanhiaze 2012-03-05
محمد عصام 2014-08-18
Tarawneh 2015-02-4
1339861mzb 2015-03-16


ترشيحات[عدل]

ترشيح souad azzazi[عدل]

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .للاسف الاحظ ان مشروع ويكي مصدر ما زال يفتقر الى مجموعة كبيرة من الكتب التي لا بد من توفرها وحتى طريقة عرضها في الصفحة الرئيسة غير منسق لذلك اتقدم لكم بمنحي صلاحية الاداري لاساهم في بناء هذا المشروع و تحسينه قدر المستطاع .وشكرا--Souad azzazi (نقاش) 21:18، 23 فبراير 2015 (ت ع م)